الإنتقالي يمد يده لـ”هادي” ويحذر “تاريخ الصلاحية ليس مفتوحا”.. ولجنة “الرياض” تغادر مبكرا

الإنتقالي يمد يده لـ”هادي” ويحذر “تاريخ الصلاحية ليس مفتوحا”.. ولجنة “الرياض” تغادر مبكرا

معين برس | عدن

أكد السياسي الجنوبي احمد الصالح ان المجلس الانتقالي الجنوبي لايزال يعترف بشرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ويمد يده لها ولكن لهذا الاعتراف تاريخ صلاحية وليس مفتوح . 

وقال الصالح في تغريدة له : المجلس الانتقالي الجنوبي لا يزال يعترف بشرعية الرئيس هادي ويمد يده ولكن هذا الاعتراف له تاريخ صلاحية وانتهاء وليس مفتوح.

وأضاف السياسي الجنوبي :ليس لدى شعب الجنوب مايخسره وخياراته واضحة تماما.

معين برس تنشر نص البيان السياسي الصادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي

في السياق ذاته, وفي حديث لـ” معين برس” تساءل متابعون: هل يقصد السياسيون في المجلس الانتقالي الجنوبي بإعترافهم بالرئيس عبدربه منصور هادي انهم ملتزمون بكل ما قد تصدر منه من توجيهات سواء كانت تتضمن الانسحاب من مقار ومعسكرات الشرعية التي احتلتها قواته – أي الانتقالي- , أم انه بحث عن شرعنة لاعماله ومن ثم يتم قلب الطاولة?!

وكانت قد وصلت لجنة سعودية اماراتية للعاصمة عدن صباح امس الخميس 15 أغسطس/ آب 2019م, للاشراف على استلام المعسكرات والمقار التي اسقطتها قوات الانتقالي, الا ان عملية الاستلام والتسليم توقفت عند استلام البوابة الرئيسية لقصر معاشيق الرئاسي وعادت اللجنة إلى ادراجها في الرياض.

وتقول معلومات ان اللجنة غادرت على خلفية تسلمها ملفات تحمل ادلة دامغة على تورط جماعات تابعة لحزب الاصلاح تتواجد ضمن قوات ألوية الحماية الرئاسية بعمليات دعم للارهاب.

يشار إلى ان قوات الحزام الامني والمقاومة الجنوبية التابعة للمجاس الانتقالي الجنوبي سيطرت على العاصمة عدن في العاشر من اغسطس الجاري وطردت حكومة معين عبدالملك وطالبت باعلان دولة مستقلة للجنوب, وفق دولة ما قبل العام 1990م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى