“الميسري” يدلي بتصريح وأعتراف هام.. و “خلفان” يؤكد: “إذا ارادت السعودية مشروع عفاش نحن معها”

“الميسري” يدلي بتصريح وأعتراف هام.. و “خلفان” يؤكد: “إذا ارادت السعودية مشروع عفاش نحن معها”

معين برس | تقرير

سجال محموم بين قيادات عسكرية وساسة يمنيون وخليجيون بعد الاحداث التي شهدتها العاصمة المؤقتة #عدن والتي اسفرت عن سقوط كافة المعسكرات التابعة للحكومة الشرعية والسيطرة على قصر معاشيق الرئاسي من قبل قوات الحزام الامني للمجلس الإنتقالي الجنوبي..

قال نائب رئيس الوزراء , وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، في تسجيل مصور بث اليوم الأحد 11 أغسطس / آب 2019م، إن دولة الإمارات العربية المتحدة انتصرت في حربها لإسقاط الحكومة اليمنية في مدينة عدن جنوبي البلاد، بعد أن حملت الحكومة اليمنية، رسمياً دولة الإمارات المسؤولية عن الانقلاب لإسقاط مؤسسات الدولة اليمنية بالمدينة.

عاجل | مقاتلات التحالف تنزل منشورات على سكان عدن .. تعرف ماذا كُتب عليها..

وحسب العربي الجديد- ظهر الميسري في تسجيل مصور جرى تصويره قبيل مغادرته مدينة عدن، إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث أعلن أنه يقر بالهزيمة، وبارك للإمارات “النصر المبين علينا”، حد قوله.

عاجل | وصول الميسري والجبواني وفضل حسن إلى الرياض

وأشار الميسري إلى أن القوات الحكومية قاومت لأربعة أيام عصيبة في عدن، على الرغم من الفارق في الإمكانية العسكرية، مشيراً إلى وجود 400 آلية عسكرية لأبوظبي لدى قوات المجلس الانتقالي الذين نفذوا الهجوم على مواقع القوات الحكومية.

محاولة انقلابية ناجحة

وتقدم وزير الداخلية اليمني، الذي كان المسؤول الأول المتواجد في عدن أثناء مواجهة قوات “المجلس الانتقالي الجنوبي”، بالشكر لقيادات الأخير، على سبيل “الاستهزاء”، وذلك على ممارسات “قوات الانتقالي” بما في ذلك السيطرة على منزله والعبث بمحتوياته.

وأشار الميسري إلى أن ما شهدته عدن “محاولة انقلابية ناجحة أفضت إلى القضاء على ما تبقى من سيادة هذه الدولة”.

وجاء تصريح الوزير الميسري، بعد أن أعلن اليمن رسمياً أمس السبت تحمل الانتقالي ودولة الإمارات التي تدعمه المسؤولية عما شهدته عدن.

ايقاف الدعم الإماراتي

وقالت نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي, إن الجمهورية اليمنية تحمل  المجلس الانتقالي ودولة الامارات العربية المتحدة تبعات ما وصفه بـ “الانقلاب” على الشرعية في عدن. وتطلب، في ذات الوقت، من دولة الامارات ايقاف دعمها المادي وسحب دعمها العسكري المقدم لهذه المجاميع المتمردة على الدولة بشكل كامل وفوري”.

وكان “المجلس الانتقالي الجنوبي” ، أكمل السيطرة على مدينة عدن، وعلى الرغم من صدور بيان شديد اللهجة من قبل السعودية يطالبه بالانسحاب، إلا أن يمنيين يلقون باللوم أيضاً على الأخيرة، ويرون أن الموقف لا يرتقي لمستوى الحدث.

مشروع عفاش
في ذات السياق علق قائد شرطة دبي السابق الفريق ضاحي خلفان على ذلك بتغريدة على حسابه الشخصي في تويتر, اكد فيها دعم بلاده المشروع الذي تريده السعودية في اليمن.

خلفان وفي سياق تغريدته ابدى تهكمه من الضغط السعودي بالحفاظ على الوحدة اليمنية وهو ما تراه ابوظبي متعارضا مع سياستها مؤخرا, ومع ذلك واستجابة للضغط السعودي يقول في تغريدة له علي “تويتر” : ” ان ارادت السعودية مشروع عفاش يمن موحد نحن معها, وان اردات غير ذلك نحن معها”.

واضاف: “ولكن كل ذلك لن يتحقق الا بالقضاء على الارهابيين”.

جدير بالذكر ان الرياض دعت مساء السبت, قوات الحزام الامني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي سرعة الانسحاب من المقار الحكومية التي سيطرة عليها على الفور, وهو ما تجاوبت معه الاخيرة على وجه السرعة وفق تصريح لمصدر مسؤول في الانتقالي, إلا ان مراقبون امدوا ان ذلك التجاوب ليس إلا اعلاميا فحسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى