القول الصادم في نسب بني هاشم.. اكذوبة آل البيت وآل محمد (ح 1)

*مصطفى محمود
يتفاخر دعاة النسب الهاشمي بانهم من نسل رســول الله عن طريق فــاطمة , .
ان هذا النسب اكبر اكذوبة يعيشها هؤلاء القوم واذا صح نسبهم لفاطمة او زينب او ام كلثوم او رقية وكلهن بنات خديجة , انتبه لهذه الملاحظة (كلهن من خديجة ) فان نسبهم باطل هذا اولا , وثانيا انه نسل غير شرعي ان صح نسبهم لاحدى بنات خديجة الاربع , هذا ليس اتهام بل حقيقة مرة , وان من يتفاخر من الناس بهذا النسب وقرأ هذا المبحث سيصدم .
طبعا سيتسأل المتابعين من ايــن اتيت بهذا القول الصادم. والاجابة من السيرة ومن القرآن ومن الاحـــاديث ,
اولا سأجىء بالادلة التى يمكن للمسلم الرد عليــها, وهى من القران , لكنها ستشير ولو من بعيد الى ما اريد ان اقولة فيما بعد .
الكوثر(مكية)3
إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ{1} فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ{2} إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ{3}
السورة مكية كما ترى والوحى نزل بعد زواجه من خديجة بزمن لا يقل عن عشر سنوات , وأهل قريش يعيروه بانـه ابتر ويـرد عليهم القرآن دفـاعا عن محمـــد ص. بان شَانِئَكَ اى معيـرك هو الابتـر , والابتر تعنــى الذى لا يســتطيع ان ينـــجب, اذن محمــد ص لمــدة غيــر قصيرة لم ينجــب مــن خديـــجة وهى انجبت من قبل لرجلين الاول هو، زرارة بن النباش التميمي ،انجبت منه ابنتين وأما الثاني فهو عتيق بن عائذ بن عمر بن مخزوم ، وانجبت منه ايضاّ ابنتين،
قبل زوجها من رسول الله , لدرجة ان قريــش عيرته بانه ابتــر لا ابنــاء لــــه , وفى نفـس الوقت نجـد خديجة وصلت لسن الخمسون , لانها تزوجت من الرسول وهى عندها اربعــون سنة , وهى والان فى سن بعد الياس اى انقطاع الحيض , ولكن التاريخ الاسلامى يتمادى فى الكذب , ويدعى ان خديجة انجبت له اربع بنات و اثنين من الذكور ماتا صغيرين , متى حدث كــل هذا ؟ لا ادرى . ولنتــرك هذه النقطة لنعــود اليها فيما بعد.
والآية الثانية من القران تقول
مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً }الأحزاب40
طبعا نحن نعرف ظروف نزول هذه الاية والتى نزلت فى زيد ابن حارثة والغاء التبنى , ولكن قصدى من الاشارة اليها ان الرسول لم ينجب رجالا او اولادا البتة لا من خديجــة ولا من مارية القبطية كما تدعى السيرة والاحاديث المزوره , وهذا دليل قرآنى ان خديجة ومارية لم ينجبا من الرسول لا الاولى بالقاسم ولا الثانية بابراهيم .
ونعود للموضوع السابق
ولنفتـرض ان خديجة كانت اصغر سنا وهى التى انجبت للرسول ص هؤلاء البنات الاربع , وهذا ايضا مستحيل , وعندى الدليل , ان زواج الرسول دام خمسة وعشرون سنة هى مدة زواجه من خديجة ,وطوال هذه المدة لم يتزوج عليها بأخرى.
بعد موت خديجة تزوج الرسول من سبع نساء سبق لهن الزواج من رجال اخرين وانجبوا من هؤلاء الرجال , ماعدا واحدة تزوجها بكرا وهى عائشة ونكح من وهبت نفسها له..
اذن ما هى الحكمة من اختياره لهؤلاء النسوة , والرد قــاله الرسول فى احد احاديثه , فهو قال تزوجوا الولــود الودود , والسؤال كيف يعرف الرجل ان كانت هذة الفتاة ولود , طبعا سيعرف ان تزوجت وانجبت , لذلك نجد الرسول. تزوج بنساء منجبات ولم تنجب له اى واحــدة منهن اى طفــل , لا بنين ولا بنات … الحكمه للناس انه لاينجب من اجل يقطع الطريق على كل متسلق الانتساب اليه،
والسؤال اين يقع الخلل الذى يمنع الرسول من الانجاب , هل العيب فى هؤلاء النسوة السبع اللآتى انجبن من قبل ؟ ام فيه هو ؟
الاجابة لا تحتاج فلسفة ولا تأويل ,فقد اراد االله ان يكون رسوله (ابتر), واعلنها بالقرآن والاحداث والتاريخ والمنطق والعقل , ومن هنا نصل للنتيجة الحتمية , والمؤلمة. من هو والد فاطمة وام كلثوم وزينب , ورقية.؟..
الاجابه المرجحه عندي إنهن بنات خديجه من زوجيها السابقين..وهن وليس بنات الرسول واا من صلبه وان التاريخ الذي تم تدوينه بعد200عام من وفات الرسول زيف الوعي الاسلامي بمايحدم دعاة الهاشميه..
لكن الإصرار الاسلامي على ان فاطمه وزينب وام كلثوم بنات الرسول ص من صلبه يطعن بشرف النبي ويمسوا بعفة السيده خديجه اذ يبرز السؤال الاتي.. .. من اين اتت خديجة ببناتها هل هن بنات الرسول ص. ام ان خديجة وحاشاها خدعت الرسول وكانت تخونه لتأتى بهؤلاء البنات لرفع معنويات الرسول ؟… , فــان كـان كـــذلك فهو عذر اقبــح من ذنـب , وان كانت تستبضع حسب العادة الجاهلية , فهذا يعني ان الرسول كان بعل وهذه هى كارثة .وحاشاة سيدي.
قال تعالى (لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيباً }الأحزاب52
الاية تأمر الرسول ان لا يتزوج مرة اخرى ويكتفى بما لديه من نساء , وان لا يطلق احداهن ويتزوج غيرها , ويكتفى حسب المفسرين بالسبعة نساء اللآتى على ذمته , واباح له ما ملكت يمينه بدون تحديد عدد , وهنا نتوقف عند أمر الله للرسول ان لا يطلق احد من نســائه , ويتزوج غيــرها , هذا الامر الالهي ورائه حكمه خفىه , ياتــرى ماهي هــذه الحكمه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سنعرف هذه الحكمه عندما نتناول الآية التالية بالتحليل , اقرأ معى الايه للاخير.
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً{53} إ
هذا امر وخط احمر للمسلمين بعــدم الاقتران بزوجات النبى بعد وفاته ,والحكمة الالهيه من هذه الايه ( تمنع الزواج من نساء النبي بعد وفاته لكي{ لاياتي بعد امد من الدهر من ينسبون ابناء ارملات الرسول من ازواج اخرين للرسول ص …
واعود واسأل هل عرف آل محمد والذين ينسبون انفسهم للرسول عن طريق (فاطمه) إنهم اسباط [زرارة بن النباش التميمي] اول زوج لخديجه؟.. او انهم
من نسل زنا لا نعرف اصلهم ولا فصلهم انها بحق فضيحة يندى لها الجبين ..
- كاتب وباحث يمني