بامخرمة يكتب عن| توكل كرمان المرأة الحديدية و(الصندوق الخشبي)

سامي بامخرمة

يقول الحكماء إن ثلاث اشياء تسقط: قيم المرأة الانانية، حب المال، وعقدة السيطرة.. وثلاثه ترفعها: التضحية، الوفاء والفضيلة.

في شبابها وقبل الانخراط في السياسة المصطنعة
كانت تحلم (برجل قوي ومال وفير)، لم يتحقق حلمها في الزواج الاول لا عن الرجل التي بحثت عنه ولا عن المال الذي كانت تحلم به.. دارت العجلة ووجدت نفسها في الشارع تنشد الشعارات مع المظلومين، لكن في حقيقتها كانت تندب حضها العاثر.. لم تكن تعرف توكل كرمان انه سيكون حظ الوطن التي وقفت ضده لكي تعيش. وآمنت بالدخيل، لكي تستمر، وصنعت اسم (بلقيس) القناة لتعيش مجد زائف مقابل احلام منكسرة. عاشت وتعيش اللحظة حتى اليوم، لكنها في قرارة نفسها (تتذكر كل لحظة انكسار مرت وكل آلام نفسية عاشت فيها لتجعل منها تاتشر (المزيف).

شككت قناة بلقيس وتوكل كرمان بمئات السياسين اليمنيين في الحكومة اليمنية عبر ادواتها القذرة مقابل المال المدنس، ليقولوا ان قيادات اليمن ورجالها يحملون مؤهلات علمية غير حقيقية، (كل ذلك امتداد لثقافة توكل في هدم الانظمة العربية حتى بعد قيام الثورات ومضي السنوات).

توكل المسخ الانسان المرأة الاخوانية العلمانية الاممية.. ولكن للاسف ليست الوطنية لأنها لم تذق حلاوة الوطن. وجماله، لماذا؟، لأن الصندوق الخشبي يقول انها كانت تتمنى العيش العاطفي مع رجل احلامها ولكن القدر شاء غير ذلك. (هارد لك “توكل”).

واخيرا… اختم مقالي هذا مخاطبا كرمان ومن على شاكلتها، سننتصر والوطن حتماً، ولكن يجب ان تسمعي يا توكل ما قاله شاعر النيل:
الصدق ارفعُ ما اهتز الملوك له
وخيرُ ما عودَ ابننا في الحياة (ابُ)
وانما الامم الاخلاق ما بقيت
فإن هموا ذهبت اخلاقهم ذهبوا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى