خالد العاقل يكتب عن | طريق العسكرية يافع سرار .. لماذا..؟!!

خالد العاقل يكتب عن | طريق العسكرية يافع سرار .. لماذا..؟!!

معين برس | خالد العاقل

لو قلت لكم عن هذا المشروع هل يريدون العمل بتوسيع الطريق؟؟, أم أنهم يريدون سفلتة الطريق؟؟.. لا أعلم صراحة بما يريدون القيام به ولكن ساطرح وجهة نظري للحالتين..

لو إدارة المشروع تفكر في توسعة الطريق فقط .. نطرح سؤالا لماذا توسعة الطريق ؟؟
ماهي الأسباب التي جعلت لجنة المشروع بتفكر بهذا التفكير هل هناك من حوادث جسام أدت إلى وفاة حياة بعض الأشخاص?!, أو هناك ازدحام شديد في كثرة عدد السيارات التي تعبر على الطريق ذهابا واياب, وكثرة معانات الناس والتسبب في تاخيرهم وخاصة في الحالات المرضية.. هل هناك من مبررات تستدعي لتوسعة الطريق ؟؟

أعتقد إنه لا يوجد أي سبب للتوسع في الطريق ولا مبرر , ولا يعود لنا كا مواطنين أو سائقين بالنفع والخير.. وإنما ستذهب المبالغ المبذولة هباء منثورا من دون نفعا ولا فائدة , فلا تستحق التوسعة هذه المبالغ كلها فلكم فيها خيارين..

يا إما أن يتم توسعة وسفلتة الطريق وفق المقاييس الخاصة بالطرقات ولتبدأ من آخر نقطة في العسكريةإلى أن تصل إلى أي مكان يتحمله المبلغ الموجود حاليا ثم يستأنف العمل متى ما تم التجميع مرة ثانية وهكذا عبر مراحل وعمل قليل ومضمون ويعود بالنفع والفائدة على الجميع خير من عمل يجلس بضع أشهر ثم يصبح في خبر كان, وطريقة ثانية هي عملية الرص بالأحجار للأماكن الصعبة وهذا من الأعمال التي تنفع الجميع..

علي سبيل المثال, المبلغ الذي خسروه في رهوة ارارة يمكن أكثر من ثلاثة وعشرون مليون وهو عمل غير راضين عنه لا صغير ولا كبير..

لو كان رصوا الرهوة من أسفلها إلى أعلاها بالأحجار لكفاهم المبلغ والتمس المواطن الخير والنفع والفائدة وشعر المتبرع بالسعادة والاطمئنان بأن المبلغ الذي تبرع به لم يذهب في إدراج الرياح..

فهل لجنة المشروع أو إدارتها تعود إلى صوابها وتصحح ما تم اعوجاجه في الفترة السابقة?!

هذا ما سوف نلمسه في الأيام القريبة المقبلة
نفعني الله وإياكم بما فيه خير ومنفعة للناس جميعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى