عدن.. الكلية الوطنية للعلوم الطبية والتطبيقية تقيم حفلا توديعيا لدفعة أطباء رغم العناء

معين برس – عدن – جميل السلمي:

من مدينة عدن، منبع الثقافة، احتفلت دفعة “أطباء رغم العناء” في كلية العلوم الطبية والتطبيقية- الجامعة الوطنية، لتؤكد الجامعة بذلك جدارتها بمكانها الرفيقة كإحدى لبنات التنمية والتعليم في اليمن وركائز التطوير.

وفي الحفل الذي تخلله العديد من الفقرات القت الدكتورة وداد السقاف، كلمة أثنت فيها على الحاضرين جميعا وهنأت الطلاب الخريجين بتخرجهم.

وتابعت، في موسمنا هذا نحن نحتفل وكلنا امل وعزم على إعلاء صرح العلم والمعرفة، فكم نحن فخورون بهذا الإنجاز العلمى الرائع، والفخر الذي يغمر قلوبنا وقلوب الآباء والأمهات ونحن نقطف ثمار زرعنا وحصيلة جهدنا.

واكدت، “الفرحة تتملكنا وتأسرنا جميعا في هذه المناسبة التي طالما انتظرناها كثيراً، واني أكثر سعادة بوجودي معكم.. هنيئا لكم ابنائي الطلاب والطالبات هذا الاحتفال الذي يعد انتصارا للجميع بمن فيهم اسركم الفاضلة، التي بذلت جهدها معكم وستظل فخورة بكم”.

واشارت السقاف، إلى أن هذا الحفل سيزيد الخريجين عزيمة في بناء وخدمة المجتمع، وان هذ التتويج يشعل في الطلاب شعلة التقدم والرقي بالعلم في هذا الوطن الغالي.

إلى ذلك القى الشيخ محمد فاضل جبران، شيخ مشايخ العمري كلمة أكد فيها ان العلم تسابق على فضله الأمراء وتنافسوا على تحصيله، ورغم إصابتنا بقحط التعليم في بلادنا إلا اننا سنتمسك بالعلم والتعلم.

وأكد اننا سنظل نشجع العلم بإقامة مشاريع تهدف إلى تشجيع ذلك، وشحذ همم الشباب ومحاربة الجهل والفساد واحتواء الكفاءات والعقول التي تمتلكها بلادنا ممن يتطلعون إلى الرقي والحضارة.

واختتم إن الكتاب والقلم هو السبيل الوحيد الذي تقوم عليه حضارتنا ابتداء من كلمة إقرأ كمشروع حياة وسبيل للنجاح والوصول إلى المعالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى