بدعم من منظمة ادرا.. مدير عام قعطبة يدشن صرف المساعدات النقدية بمركز علي دبلة للصرافة للمستفيدات من مشروع الامهات الحوامل والمرضعات

معين برس- الضالع/ علي عميران :

دشن الشيخ محمدالزيدي مدير عام قعطبة صباح اليوم الاحد 12 فبراير ومعه مدير الصحة الدكتور عبدالغني علي محمد مشروع صرف المساعدات النقدية بمركز علي دبلة للصرافة للمستفيدات من مشروع الامهات الحوامل والمرضعات بواسطة كروت البصمة بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي وتنفيذ منظمة ادرا.

وخلال التدشين الذي حضره ايضا رئيس اللجنة المجتمعيةصالح الشعيبي وممثل منظمة ادرا ثمن المديرالعام الدعم والمساعدات التي تقدمها الجهة المانحة ومنظمة ادرا للاسر المستهدفةمن مشروع الحولات النقدية للامهات الحوامل، والمرضعات كون ذلك سيساهم في تحسين الوضع المعيشي لهذه الاسر، وتخفيف حالات الاصابة بمرض سوء التغذية.

واشاد المدير العام بكافة الجهود التي يبذلها مدير الصحة بقعطبة وفريق المنظمة ورئيس اللجنة المجتمعية ومدير بنك الكريمي فرع قعطبة، ومركز علي دبلة للصرافة ومواقع الصرف الاخرى، ومشرفات ومتطوعات المشروع من اجل ترتيب، وتسهيل عمليةالصرف، والعمل من اجل نجاح المشروع.

مطالبًا المنظمة بزيادة الدعم، واستهداف بقية الامهات الحوامل، والمرضعات وعمل معالجات لمن سقطت أسمائهن، وكذلك للمفقودة كروتهن، وعدم حرمان احد.

ومن اجل تخفيف حالة الازدحام قام المديرالعام بالذهاب لفرع بنك الكريمي بقعطبة، والجلوس مع مدير الفرع الاخ عبدالرحمن وناقش معه ضرورة زيادة الاجهزة، ونزول لجان صرف للمناطق المجاورة لتخفيف حالة الازدحام الموجودة، وتخفيف الأعباءعلى الامهات الحوامل والمرضعات، حيث أبدأ مديرالفرع استعداده وتعاونه وانه سيقوم بالتواصل، والتنسيق مع المنظمة من أجل معالجة ذلك.

من جانبه مدير الصحة اكد بان المشروع يستهدف الامهات الحوامل من الشهر الرابع حتى الشهر التاسع وكذلك الامهات المرضعات من عمر يوم حتى الشهر السادس، وان المشروع استهدف 13000 الف مستفيدةمن مدينة قعطبة، ومريس، والقرى المحررة.

ودعامديرالصحة اللجان المجتمعيةوالمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية الى التعاون مع فريق المنظمة، ومراكز الصرف وتوعية المجتمع بعدم الازدحام امام مراكز الصرف كون ذلك يسبب مشاكل، وانه متواصل مع المنظمة من اجل تمديدفترة الصرف.

منسق المشروع محمود الكاش اكد على اهمية المشروع الذي يستهدف الامهات الحوامل، والمرضعات من خلال دفع حوالات نقدية مبلغ 36000 الف لتحسين الوضع المعيشي لهن.

مؤكدا بان مشروع التغذية استهدف من تنطبق عليهم معاييرالبرنامج، وان هذه المساعدات ستنعكس بشكل ايجابي على مستوى المجتمع بالاضافة إلى بناء القدرات للعاملين الصحيين ومتطوعات صحة المجتمع، وكذلك رفع مستوى الوعي المجتمعي حول التغذية، والصحة والنظافة.

معبرًا عن شكره وتقديرة لمدير عام قعطبة ، ومديرالصحة، واللجان المجتمعية على تذليلهما كافة الصعوبات.

رافق المدير العام مديرالزراعة فؤاد أبو هدال، ومستشارمدير عام الاتصالات محمدالحلالي، ومديرالاعلام علي عميران، ومسؤول الكهرباءالتجاري عبدالخالق العولقي، وعدد من القيادات المجتمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى