بدعم من الصندوق الاجتماعي للتنمية.. قعطبة: اختتام دورات تدريبية لـ 80 مشاركة في المهارات الحياتية

معين برس- الضالع- علي عميران:

اختتم صباح اليوم الخميس 19 يناير الدورات التدريبية في قعطبة لتدريب80 مشاركة في المهارات الحياتية لتحسين سبل العيش ضمن المشاريع التي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن برنامج الاشغال كثيفة العمالة النقد مقابل العمل وتمويل البنك الدولي.

وخلال اختتام الدورات التي حضرها الشيخ محمدالزيدي مدير عام قعطبة، والامين العام للمجلس المحلي حسين العصامي والمهندس علي شاهر مسؤول برنامج النقد مقابل العمل، والمهندس مصطفى الكسادي الضابط المجتمعي لبرنامج النقد مقابل العمل، وعضو الهيئة الادارية نجيب الجلال، ورئيس اللجنة المجتمعية صالح الشعيبي ،القى مدير عام قعطبة كلمةقدم فيها الشكر الجزيل للصندوق الاجتماعي على مختلف اوجه الدعم الذي يقدمه لقعطبة، وتنفيذ مثل هذه الدورات ،والتي تستهدف من خلالها تدريب الاسر الاشد فقرا في المهارات الحياتية ،والتي تهدف الى تمكين هذه الاسر من الاعتماد على نفسها، ويكون لها مردود مادي لتعول اسرها.

مضيفابان اقامة مثل هذه الدورات تساهم بشكل فعال بتنمية ،وبناء قدرات الاخوات المشاركات ،وتشجعهن على فتح مشاريع صغيرة خاصة تمكنهم اقتصاديا ،وتحقق لهن مردودا ماديا يساعدهن بتطويرها مستقبلا ،كما نشكر الاخوات المشاركات بهذه الدورات ونتمنى لهن التوفيق، والنجاح .

وطالب المديرالعام من مسؤولي الصندوق باستكمال بقية رصف شوارع واحياء مدينة قعطبة كون ذلك مطلب اساسي، وسيساهم في تخفيف معاناة السكان.

مسؤول برنامج النقدمقابل العمل بدوره اكد أنه ضمن
برنامج الاشغال كثيفة العمالة (النقد مقابل العمل) وبتمويل من البنك الدولي تم تنفيذ اربع دورات تدريبية الخاصة بالتدريب على المهارات الحياتية لتحسين سبل العيش لتدريب 80 مشاركة 20 مشاركة في الإسعافات الأولية، و 20 مشاركة بالكوافير، و20 مشاركة بالبخور، و20 مشاركة بالخياطة ضمن مشروع رصف الممرات، والازقة، والشوارع لمدينة قعطبة القديمة المرحلة الثانية .

وحث شاهر جميع المشاركات بالدورات التدريبية على ضرورة تحقيق النجاح المنشود ،وتطبيق مخرجات الدورات في ميادين العمل كون هذه الدورات التي تصب في مصلحتهن وتساهم في خدمة المجتمع، واكساب المتدربات الكثير من المعلومات ،والخبرات، والمعارف اللازمة التي ستساعدهن على تحسين سبل العيش لاسرهن وتوفيرمصدردخل لهن، متمنيا للجميع التوفيق، والنجاح.

وثمن شاهر كافة الجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بقعطبة، واللجنة المجتمعية من أجل تحسين الخدمات، والتواصل مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، وتسهيل عملهم، والعمل من أجل نجاح الدورات التدريبية، وكل المشاريع التي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية.

مؤكدا بانه سعيدجدا لماشاهده وسمعة من كلمات، ومداخلات من قبل الحضور، والتي اعطتهم معنوية، وحافز كبير في متابعة استكمال رصف بقية الحارات، وان شاء الله سيتم المتابعة من اجل اعتماد مرحلة ثالثة، واستكمال بقية الحارات.

وفي اختتام الدورات تحدث رئيس، واعضاءاللجنة المجتمعية، وكذلك مدربة الدورة الدكتورة سمية الجنيد وغيرهامن الحاضرات عن المعاناة ابناءالمدينة قبل الرصف، واهمية مشروع الرصف، ودورة في تخفيف معاناتهم، وتسهيل المرور، والسير لجميع المارة خصوصا خلال موسم الامطار، وتحسين صورة المدينة، وشوارعها. معربين عن شكرهم للصندوق، وضباط المشروع والسلطة المحلية على جهودهم في متابعة المشروع، وتنفيذة، واملهم الكبير في الصندوق والسلطة المحلية في متابعة المرحلة الثالثة، واستكمال رصف بقية الحارات، وكذلك قامت بعض المشاركات باستعراض اهم ماتم اكتسابة من خبرات، ومهارات خلال الدورات التدريبية ،وتطبيق ذلك في ارض الميدان.

وفي نهاية الاحتفالية قام المدير العام، ومسؤولي الصندوق بتكريم رئيس واعضاء اللجنة المجتمعية، ومدير الاعلام، والمشاركات بالدورات بشهادات تقديرية كلافي مجال عملها،

حضر حفل اختتام الدورات ايضا مديرالاوقاف امين ابوطالب، ومدير الاعلام علي عميران ،وعبدالغني باعلوي مسؤول قسم المشاريع بادارة التربية، وعدد من القيادات المجتمعية بقعطبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى