طلبة جامعة أبين.. احتجاجات غاضبة وتهديد بالإضراب عن الدراسة

معين برس- ابين:

نفذ طلبة وطالبات جامعة ابين وقفة احتجاجية طالبوا فيها الجهات الحكومية بتوفير باصات تقلهم من مناطقهم البعيدة في ظل ارتفاع أجور النقل بشكل خيالي.

وصدر بيان عن الوقفة الاحتجاجية التي نفذها الطلبة، الخميس، أكد أن العلم والتعلم هو النبراس الذي تضاء به الظلمات الحالكة، ونهضة الأمم وتطورها، وباني المجتمعات القوية المتماسكة.

ونتيجة عجز الطلبة عن مواصلة تعليمهم بسبب ارتفاع أجور النقل لدرجة عدم قدرتهم على مجابهتها، طالب الطلبة في البيان، الجهات الحكومية المعنية ورئاسة الجامعة، بتوفير باصات لنقلهم من المناطق البعيدة التي يقطنونها إلى جامعة أبين، أسوة بالجامعات الأخرى.

كما طالبوا رئاسة الجامعة بتوفير مولدات طاقة إضافية أو طاقة بديلة (طاقة شمسية) من رسوم الأنشطة الجامعية، من أجل تهيئة الظروف المحيطة بالطلبة والطالبات لتلقيهم الدروس في أجواء مناسبة.

وشددوا على ضرورة تنسيق رئاسة الجامعة عبر عمادات الكليات بين أوقات المحاضرات وتشغيل المولدات الكهربائية المتوافرة لديها حاليا، لتخفيف المعاناة ولو نسبيا عن الطلبة، في ظل ارتفاع درجة الحرارة الشديدة.

وهددوا بالتصعيد حال عدم الاستجابة لمطالبهم بإعلان الإضراب الجزئي عن الدراسة، كخطوة أولى.

ومع ارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع أجور النقل، ارتفعت حدة الاحتجاجات في عدد من المناطق اليمنية المحررة سيما الساحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى