“أطباء بلا حدود” توقف أنشطتها في #مأرب.. السبب

معين برس

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، مساء الأحد، إيقاف بعض أنشطتها الإنسانية في محافظة مأرب (شمال شرقي #اليمن)، على خلفية اختطاف موظفين اثنين تابعين لها من محافظة #حضرموت قبل أكثر من أسبوع.

وفي بيان غريب اللهجة، قالت المنظمة إنها ستوقف “بعض من أنشطتها الإنسانية في مشروع مأرب عقب اختفاء زميلين وهما في طريقهما إلى المشروع”.

واعتبر البيان: ” ما حدث عملاً عنيفاً غير مقبول”، معبراً عن قلق المنظمة “إزاء تعرض فرقنا العاملة في المنطقة للخطر في الوقت الراهن”.

وقال البيان ان المنظمة ستوقف “نشاطها في خمس عيادات متنقلة من أصل 8 كما ستسحب دعمها لمستشفى مأرب العام بالكامل”.

وقال ان المنظمة “تعي أن مثل هذا القرار سيؤثر تأثيراً مباشراً علي فريق أطباء بلا حدود في اليمن وكذلك على المرضى. كما أنها مدركة تماماً لاحتياجات أهالي مأرب الطبية والإنسانية الكبيرة، بيد أن أولويتها اليوم تتمثل في عودة زميلينا عودة آمنة وسريعة”.

وكان مسلحون مجهولون اختطفوا السبت قبل الماضي، موظفين يعملان في المنظمة، أحدهما مكسيكي والآخر ألماني، أثناء مرورهما في منطقة الخشعة بوادي حضرموت واقتادوهما الى مكان مجهول، بحسب مصادر محلية أفادت المصدر أونلاين سابقاً.

وجاءت عملية الاختطاف عقب أسابيع من عملية اختطاف مماثلة طالت خمسة موظفين أممين بينهم أجنبي في محافظة أبين، أثناء توجههم إلى عدن.

يذكر أن وكيل وزارة الداخلية اليمني محمد سالم بن عبود، التقى الأسبوع الماضي مع مسئولي التحالف والمندوب الأمريكي الخاص بمكافحة الإرهاب وطاقمه بوادي وصحراء حضرموت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى