محافظ الضالع يفتتح مشروع للمياه بالمحافظة بدعم كويتي

معين برس- الضالع- نجيب العلي:

افتتح اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع صباح اليوم الخميس بمعية مدير عام المؤسسة العامة للمياه المهندس عمر عبد العزيز ،ومدير مشاريع مياه الريف غازي سيف ،والمهندس بدر محسن علي مدير الموارد المائية إلى جانب حضور وكيل المحافظة لشؤون المنظمات المنسق العام اكرم قاسم مقبل ، ومثلي عن مؤسسة استجابة الأعمال الإنسانية الكويتية مشروع مياه مديرية الضالع بتكلفة مائتان وخمسون مليون.

وخلال تدشين المشروع أشاد المحافظ بالدعم الكويتي مشيراً إلى انه لا يقتصر على مجال المياه بل يمتد ليشمل مجالات عديدة مثل التربية والطرق الصحة، وكذا تقديم المساعدات الإنسانية والاغاثية والايوائية المستمرة.

وقدما اللواء مقبل الشكر والتقدير لمؤسسة استجابة الأعمال الإنسانية والاغاثية، ودولة الكويت حكومةً وشعباً نظير ما تقدمة لابناء الشعب، لافتًا إلى ان أن هذا ليس بغريب أو جديد على دولة الكويت في مساندتها ووقوفها إلى جانب ابناء الشعب.

من جهته المهندس عمر عبد العزيز مدير المؤسسة العامة للمياة محافظة الضالع أوضح أن هذا المشروع سيخفف من معاناة المواطنين في توفير المياه الصالحة للشرب لسكان منطقة الوعرة والقرى المجاورة لها، وكذا القرى الممتدة على خط الضخ مؤكدًا أن المشروع يتكون من حفر بئر ما ارتوازي مع ملحقاتها ووحدة ضخ متكاملة بالطاقة الشمسية وتوريد وتركيب خط ضخ من مصدر المياه ( البئر) إلى الخزان الرئيسي.

إلى ذلك عبّر طارق راجي لكمان المدير التنفيذي لمؤسسةالاستجابة والأعمال الإنسانية الخيرية عن عظيم امتنانه لقيادة السلطة المحلية والانتقالي في تذليلهما كافة الصعوبات في إنجاح هذا المشروع الحيوي الذي يعود بالنفع في خدمة مديرية الضالع والمناطق المجاورة باعتباره يستهدف أكبر عدد من السكان في محافظة الضالع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى