الضالع.. الوحدة التنفيذية لشؤون النازحين تستقبل فريق كتلة الايواء الوطنية باليمن والكتلة الفرعية بعدن

معين برس- الضالع- علي عميران :

قام صباح اليوم الاحد فريق كتلة الايواء الوطنية باليمن والكتلة الفرعية عدن ممثله جون منسق الكتلة الايواء الوطنية باليمن، ونائب منسق الكتلة الوطنية منير الصباري، ومساعد منسق الكتلة بعدن عصام الدعيس، بزيارة مواقع النازحين بالضالع.

حيث كان في استقبالهم الدكتور رضوان الكحلي مدير الوحدة التنفيذية لشؤون النازحين بمحافظة الضالع وعدد من مسؤولي المواقع بالمحافظة.

وخلال الزيارة قام الفريق بزيارة المخيمات وزيارة عينه من النازحين المستأجرين بالمنازل والمجتمع المضيف.

وثمن الفريق كافة الجهود التي تبذلها الوحدة التنفيذية بمحافظة الضالع والسلطة المحلية في متابعة اوضاع النازحين ورفع احتياجاتهم للمنظمات الدولية والداعمة
مؤكدين بانهم سيعملون على مضاعفة الجهود من أجل تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين في محافظة الضالع ونقل كافة احتياجاتهم ومعاناتهم لمنظمات الامم المتحدة والمنظمات الإنسانية.

من جانبه الدكتور رضوان الكحلي شرحا مفصلا عن اوضاع النازحين بمحافظة الضالع والظروف التي يواجهوها في جانب الغذاء والايواء وغيرها وحاجاتهم للدعم والمساعدات الإنسانية الغذائية خصوصاً خلال هذه الفترة ودخول موسم موجة البرد القارس وعدم قدرتهم على مواجهة ذالك نتيجة إرتفاع أسعار المواد الغذائية وانهيار سعر صرف العملة الوطنية وقلة الدعم المقدم من قبل المنظمات الدولية الذي لايلبي احتياجات كل الأسر النازحة في محافظة الضالع كون هناك اكثر من 7000اسره نازحه بالمحافظة وهم بحاجة ماسة للدعم والمساعدات الإنسانية.

وثمن الكحلي الجهود التي يبذلها فريق الكتلة الايواء الوطنية باليمن وفرع عدن من خلال زيارتهم لمخيمات النازحين والاستماع منهم وتلمس اوضاعهم واحتياجاتهم التي ستنعكس بالخير إن شاءالله عليهم وستساهم في نقل معاناتهم للجهات الداعمة والمنظمات الدولية من اجل زيادة الدعم والتدخل بمحافظة الضالع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى