الضالع : مدير عام قعطبة يستقبل مسؤولين بمنظمة اطباء بلا حدود والمنظمة البلجيكية للإطلاع على الوضع الصحي

معين برس | الضالع:

استقبل العقيد احمدناجي المريسي مدير عام قعطبة اليوم الأربعاء في المجمع الحكومي بالمديرية عدد من مسؤولي منظمة اطباء بلا حدود والمنظمة البلجيكية الذي قام بزيارة وجولة ميدانية لمديرية قعطبة للاطلاع على الأوضاع بالمديرية و مستوى الخدمات الصحية بقعطبة.

حيث استهل الفريق زيارته باللقاء بمدير عام قعطبة حيث رحب المدير العام بالفريق الزائر لقعطبة ناقلا لهم تحيات وتقدير محافظ محافظة الضالع.

مؤكداً بأنه سعيد جداً بهذه الزيارة التاريخية لمسؤولي اطباء بلا حدود والمنظمة البلجيكيةومشاهدتة للوضع في المديرية بعينة وبنفسة فوضع قعطبه مختلف وقد رايتم ذلك باعينكم فقعطبة من أكبر المديريات كثافة سكانية ويبلغ عدد سكانها أكثر من 170000 الف وأصبحت مأوى لآلاف الأسر النازحة فالمديرية تعاني من مشاكل في مجالات مختلفة الصحية والتعليمية والمياه.

وفي سياق حديثة ثمن المديرالعام مختلف اوجه الدعم السخي الذي قدمته منظمة اطباء بلا حدود لقعطبة خلال الفترة الماضيةواستفاد منها آلآلاف من ابناء المديرية مقدما لهم الشكر والتقدير للمنظمةولفريق العمل على كل الجهود التي يبذلونها في قعطبة واستعداد وتعاون قيادة السلطة المحلية مع فريق المنظمة وحمايتهم وتسهيل عملهم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

قائلاً بأننا نعول بدرجة أساسية على منظمة اطباء بلا حدود والمنظمة البلجيكية في زيادة الدعم للمديرية وتوسيع مجالات تدخلاتها في القطاع الصحي لتشمل جميع الخدمات والتدخل في مستشفى السلام والمركز الصحي غول الديمة بمريس وتوسيع مجالات التدخل والدعم في توسعة المبنى وعمل عمليات جراحيه و قيصرية وغيرها وتوفير المستلزمات الطبية من اجهزه وادوية وغيرها فالمديرية بحاجة ماسة لدعم منظمة اطباء بلا حدود والمنظمة البلجيكية نظراً للظروف المأساوية التي تمر بها المديرية.

بعد ذالك قام المدير العام ومعه الاستاذ مسعد ربيد مسؤول الإغاثة والاعمال الإنسانية بمريس مع فريق المنظمة بجولة ميدانية بزيارة مستشفى السلام العام والمركز الصحي بغول الديمة بمريس والاطلاع على مستوى الخدمات الصحية التي يقدمهاالمستشفى ومركز غول الديمة للمرضى وحالة الازدحام والحالات المرضية الكبيره التي يستقبلها المستشفى والمركز الصحي بغول الديمةمن المرضى والاطلاع على مستوى الخدمات الصحية.

مسؤولي منظمة اطباء بلا حدود والمنظمة البلجيكيةمن جانبهم قدموا الشكر والتقدير لمدير عام قعطبة على حفاوة الاستقبال واطلاعهم على الوضع بالمديرية عن كثب.

مؤكدين بانهم سيتدخلون في مستشفى السلام العام والمركز الصحي بغول الديمةمن خلال تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمرضى والجرحى من ابناء المديرية واعتماد حوافز مالية للعاملين في المستشفى والمركز الصحي بغول الديمة وتوفير الادوية و المستلزمات الطبية وانهم سيعملون على نقل كل احتياجات المديرية للمنظمات الدولية والجهات الداعمة من أجل زيادة ومضاعفة الدعم للمديرية كونها بحاجة ماسة لمختلف اوجة الدعم نتيجة حالة الازدحام الكبيرة التي شاهدوها بالمستشفى ووجود الآلاف الأسر النازحة بالمديرية الذي شكل ضغط وعبئ على القطاع الصحي.

رافقهم في الزيارة الاستاذ نجيب الجلال عضو الهيئة الإدارية والاستاذ احمد عبود مدير مكتب المدير العام والأستاذ أحمد سلمان مدير المالية والاعلامي علي عميران مدير الإعلام ومدير المستشفى الدكتور عبدالله العولقي ونائب مدير المستشفى الدكتور جميل الزمزمي وعدد من قيادات السلطة المحلية ومسؤولي مكتب الصحة بقعطبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى