تلبية لنداء استغاثة.. الهلال الإماراتي يسير قافلة اغاثية عاجلة إلى الهاملي غرب تعز

معين برس | تعز:

لبت هيئة الهلال الاحمر الإماراتي لنداء استغاثة اطلقته السلطة المحلية بمديرية موزع غرب تعز، بتسير قافلة اغاثية عاجلة الى النازحين في قرية الهاملي.

وتحتوي القافلة الاماراتية علی خيام إيوائية وطاقم طبي لمعاينة الحالات المرضية وسلال غذائية تزن 16 طن لعدد 200 أسرة نازحة من خطوط التماس بمنطقة البرح التی تتعرض للقصف المتواصل من قبل مليشيات الانقلاب الحوثية، وقد اتخذوا من احد الوديان في منطقة الهاملي الآمنة سكنا لهم.

ويأتي هذا الدعم ضمن الخطة الانسانية التی تبنتها دولة الامارات لتخفيف معاناة النازحين والمعسرين والمحتاجين في مناطق اليمن الشرقية والغربية خاصة مع دخول فصل الشتاء.

واستقلبت العيادات المتنقلة لهيٸة الهلال 50 حالة مرضية في المخيم الذين يعانون من امراض الفلونزا والاسهالات والحميات المختلفة و الكوليرا وامراض الجهاز التنفسي وخاصة الاطفال والنساء وكبار السن وتقديم العلاجات المجانية لكل الحالات المرضية.

وفي تصريح لعبدالرحمن اليوسفي ممثل الهلال بالساحل اكد فيه ” ان هيٸة الهلال ماضية في طريقها للوصول الی من هم بحاجة المساعدات، وان هذه القافلة ضمن الدعم اللامحدود الذي توليه دولة الامارات لليمن لرفع الضرر عن كاهل المواطنيين المتضررين التي تعتبر اولوية وان هيٸة الهلال في عطاء مستمر دون انقطاع

من جهتهم اعرب المستفيدون عن سعادتهم بهذه المساعدات مؤكدين أنها جاءت في في الوقت المناسب .

كما أكدوا أنهم كانوا على يقين بأن الهلال الأحمر الإماراتي لن يتأخر في الوصول إليهم رغم بعدهم عن مركز المديرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى