تظاهرة احتجاجية ضد برنامج #الغذاء_العالمي وشريكه المنفِّذ في #الضالع

#معين_برس | الضالع:

نفذت عشرات الأسر النازحة والفقيرة والمستفيدة من مساعدات برنامج الغذاء العالمي في محافظه الضالع، (جنوبي اليمن) تظاهرة حاشدة ووقفة احتجاجية ضد البرنامج متهمين إياه بالتلاعب.

وبحسب مشاركين في التظاهرة، انطلق عشرات المحتجين صباح الأحد، من أمام بوابة مقر جمعية التكافل الإنساني “شريك منفذ لدى البرنامج” في شارع الجمرك وجابوا الشارع العام متجهين نحو ديوان عام محافظة الضالع.

وردد المتظاهرون هتافات طالبوا من خلالها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة إلزام برنامج الغذاء العالمي وشريكه المنفذ “جمعية التكافل الإنساني”، بسرعة صرف الكروت المتبقية للمستفيدين من مساعدات البرنامج.

وأوضحوا أنه سبق وقامت تلك الأسر بالتبصيم لدى اللجنة المختصة والتابعة لشركة برودجي خلال الفترة الماضية، وفق البروتوكول المعمول به لدى برنامج الغذاء العالمي.

وأكدوا أن هناك مئات الأسر النازحة والفقيرة من مستفيدي برنامج الغذاء العالمي قامت بالتبصيم لدى اللجنة المختصة، إلا أنها تفاجأت بحجز وإسقاط أسمائها من قاعدة شريك البرنامج “جمعية التكافل الإنساني”.

وجدد المتظاهرون رفضهم لكافة “أشكال التلاعب” الذي يقوم به البرنامج وشريكه بكروت المستفيدين بغية حرمانهم من المساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى