جامعة سبأ تختتم بازار حملة #خذ_منا_وناولنا بفعاليات وأنشطة وعرض للموهوبين والمبدعين

جامعة سبأ تختتم بازار حملة #خذ_منا_وناولنا بفعاليات وأنشطة وعرض للموهوبين والمبدعين

معين برس | صنعاء – وليد الحبابي

اختتمت مساء الخميس جامعة سبأ فعالية البازار الخيري لحملة #خذ_منا_وناولنا الشبابية التطوعية ،حيث استمر ليومين متتاليين في المبنى الرئيسي بالعاصمة صنعاء، تنوع بالعديد من الفعاليات الحافلة بالأنشطة الطلابية والإبداعية وحفل ترفيهي للموهوبين شاركت فيه فرق موسيقية ورياضية ومسرحية وألعاب الخفة والقوى والعديد من الانشطة التي أسهمت في دعم المعرض التجاري لذوي الدخل المحدود والأسر المنتجة التي استطاعت أن تكون لها مشاريع تجارية صغيرة تكسب منها متطلبات الحياة .

هذا وقد تزامن البازار الخيري والمعرض التجاري الذي عرضت فيه منتجات أكثر من ٣٠ مشروع للأسر المنتجة ، باحتفالات جامعة سبأ باليوبيل الفضي #25_عام_من_النجاح_والتميز والتي انطلقت مع بداية العام الجامعي ٢٠١٩-٢٠٢٠م ، بالعديد من الاحتفالات و الفعاليات والندوات والأنشطة الطلابية المتنوعة .

 بازار حملة #خذ_منا_وناولنا
بازار حملة #خذ_منا_وناولنا

وكان رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمرو احمد النجار قد افتتح البازار والمعرض صباح أمس الأول الأربعاء برفقة عميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية الأستاذ الدكتور عبدالخالق طواف ، ورئيس قسم تكنولوجيا المعلومات الدكتور محمد عبداللطيف ، والمهندس وليد الحبابي شؤون الطلاب والعلاقات العامه .

والجدير ذكره ان البازار أول فعالية لحملة “خذ منا وناولنا” على الواقع بعد أن كانت فكرة إلكترونية أطلقها مجموعه من ناشطي وناشطات التواصل الاجتماعي يشاركهم طلبة جامعة سبأ ، الشهر الماضي على تويتر وفيسبوك وانستغرام ، بهدف مساعدة ونشر ثقافة الإعتماد على الإنتاج المحلي الجماعي او الفردي وخلق فرص عمل بديلة وتكوين المشاريع الصغيرة والناشئة والتي أصبحت تعيل كثير من الأسر اليمنية في ظل الحرب والحصار التي تعيشها اليمن ، وكذلك تشجيع تلك الأسر المنتجة على الإستمرار في الإنتاج وتطوير وتحسين جودة منتجاتهم .

وفي سياق الحملة قالت الناشطة “هلا رمزي عليوة ” طالبة في جامعة سبأ وعضو مؤسس في الحملة ،أن أهم أهداف الحملة هو لفت انتباه الجانب الآخر من الناس وتثقيفهم وتوعيتهم بأهمية سعيهم ومد يد العون بدعم وتشجيع الإنتاج المحلي وتلك المشاريع الصغيرة وتحت عنوان “خذ منا وناولنا ” اي اشتري منهم وشجع تلك الأسر المنتجة على الاستمرارية والتوسع وتطوير ما تنتجة أياديهم من أشغال يدوية سواء كانت ملابس أو مطرزات أو أكلات ومشروبات أو أدوات منزلية و خلطات بخور وعطور او تلك المعامل المنزلية التي تعمل على توفير متطلبات الحفلات والمناسبات من كيك وحلويات وأقمشة وزينة وملبوسات شعبية ولوحات فنية …. الخ .

واضافت الطالبة “عليوه” أن الحملة حققت نجاحاً لم يكن متوقع في اول بازار ومعرض لها في العاصمة صنعاء برعاية جامعة سبأ ،حيث لاقى المعرض اقبال وحضور واسع من الزائرين من كل مكان ، وبيع الكثير من منتجات تلك المشاريع .

 بازار حملة #خذ_منا_وناولنا
بازار حملة #خذ_منا_وناولنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى