اليمنيه عفراء هزاع.. أول امرأة يعمل لها نصب في إسرائيل

معين برس | دوت كوم

هي فنانه يمنيه يهودية ولدت وماتت على حب اليمن وتمسكها بهويتها اليمنية فذاع صيتها في جميع أنحاء إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا بفضل تسجيلها اغان يهودية يمنية تقليديه بتوزيع جديد متأثر بموسيقي البوب.

تأثرها بحبها لأصولها اليمنية مكنها من الانتشار في الشرق الأوسط بشكل واسع ويبدوا انها نجحت في طي الفجوة بين إسرائيل والعالم العربي.. ولو على المستوى الفني بأقل تقدير ومع نجاحها المستمر تمكنت عفراء من اضافه نقاط جديده إلى رصيدها الفني من خلال الغناء بلغات مختلفه في مقدمتها العربيه ثم الانجليزيه ثم الفرنسية دون أن يؤثر ذالك في شعبيتها.. كما أن مزج الموسيقى الربيعيه اليمنية مع الآلات الموسيقية الغربيه خرج بثوب قشيب وحقق نجاحا ساحقا في أميركا وأوروبا ومكن ذالك عفراء من الفوز بالعديد من الاسطوانات الذهبيه والبلاتينية..

ولدت عفراء في عام 1957 وتوفيت في 23 فبراير عام 2000وبعد إعلان خبر وفاة عفراء أو (عوفرة) قامت محطات الإذاعة الإسرائيلية بااعاده أغانيها وبشكل متواصل وقد نعاها رئيس الحكومة الإسرائيلية فى ذالك الوقت إيهود باراك فيما وصفه بالخسارة الفادحه مشيدا في الوقت ذاته بعملها كممثله ثقافية لإسرائيل وعلق حينها قائلا (لقد جاءت عوفرة من هاتيكفاه ووصلت إلى قمة الثقافة الإسرائيلية وبرحليها تركت أعمق الأثر في أنفسنا)..

من حائط جيمينا على فيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى