منظمة SCYC تلتقي بالباحثة مارينا في لندن لبحث قضايا المولدين اليمنيين

معين برس / سامي الشاطبي:

التقى اعضاء منظمة SCYC بالباحثة الهولندية مارينا دي ريخت والمهتمة بقضايا المولدين اليمنيين، وذلك اثناء زيارة لها في لندن استمرت لثلاثة ايام.

شهد اللقاء لقاء تعارفيا مع أعضاء الفريق المتواجدين في لندن، حيث تم مناقشة قضايا المولدين اليمنيين بشكل عام وجهود منظمة SCYC في دعم هذه الفئة التي تعاني من الانتهاكات.

وقد أعربت الباحثة الهولندية مارينا عن إعجابها الكبير بالجهود المبذولة من قبل منظمة SCYC في دعم المولدين اليمنيين، مشيدةً بالبرامج والأنشطة التي تنظمها المنظمة في مختلف المجالات.

كما أكدت على أهمية التعاون بين المنظمات الدولية والمحلية لتعزيز حقوق المولدين اليمنيين وتحسين أوضاعهم.

من جانبه، شكر رئيس منظمة SCYC، الاستاذ عبد الله باشراحيل الباحثة الهولندية على اهتمامها بقضايا المولدين اليمنيين، مؤكداً على التزام المنظمة بالعمل على تمكين هذه الفئة وتحقيق العدالة الاجتماعية لهم.

داعيا إلى المزيد من التعاون الدولي لمعالجة الأزمات التي تواجه اليمن، بما في ذلك الأزمة الإنسانية التي يعاني منها المولدون اليمنيون.

تم خلال اللقاء المساهمة في ترتيب لقاءات بلباحثة الهولندية مع المولدين اليمنيين في مختلف أنحاء بريطانيا، لقاءات مباشرة و هاتفية وذلك بهدف الاستماع إلى آرائهم ومطالبهم والتعرف على احتياجاتهم بشكل أفضل.

وفي ختام اللقاء، جددت منظمة SCYC التزامها بالعمل على تحقيق حقوق المولدين اليمنيين وتحسين أوضاعهم، داعيةً جميع الجهات المعنية إلى التعاون من أجل تحقيق هذه الأهداف.

جدير بالذكر بان الباحثة الهولندية مارينا دي ريخت تعد واحدة من ابرز الباحثين على مستوى العالم في مسالة المولدين اليمنيين ولها في ذلك تقرير دولي صدر تحت عنوان ..المولدون في اليمن مواجهة العنصرية ولها العديد من المقالات و الدراسات الميدانية حول قضايا المولدين اليمنيين في اليمن وخارجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى