صور | #صنعاء.. “بيت الثقافة” مول تجاري لبيع “الملابس النسائية”

معين برس- صنعاء:

في سابقة خطيرة، حولت مليشيا الحوثي الإرهابية، مبنى بيت الثقافة، التابع لوزارة الثقافة بالعاصمة اليمنية صنعاء إلى “مول” تجاري لبيع الملابس النسائية.

وتداول ناشطون يمنيون، على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الخميس، صورا حديثة من داخل مبنى بيت الثقافة المجاور للهيئة العامة للكتاب وسط مدينة صنعاء تظهر افراغ المليشيات الحوثية المبنى من محتوياته، وتحويلها قاعاته إلى مول لبيع الملابس الجاهزة بمختلف أنواعها، بينما حولت أقسام أخرى إلى صالات عرض للملابس الداخلية وبيع مستحضرات التجميل والأحذية.

ودان وزير الثقافة السابق، خالد الرويشان، ما اقدمت عليه مليشيا الحوثي. معتبرا اياه ظاهرة خطيرة.

ويعد بيت الثقافة الذي أفتتح عام 2000، كمعرض دائم للكتاب، كما يضم صالة عرض وقاعة لإقامة الفعاليات الثقافية والخطابية.

واعتبر ناشطون ومثقفون هذا الإجراء جريمة ترتكبها المليشيات بحق الثقافة تندرج في اطار التضييق على الاعمال والانشطة الثقافية والمسرح.

تفاصيل هامة | بعد الوزير زيد.. الفريق السامعي ينجو من محاولة إغتيال داخل قاعة زفاف بصنعاء وصفها بـ”الغير بريئة”

ويعد هذا الاستهداف اخر ضربة في نعش الثقافة بصنعاء الخاضعة للحوثيين، باعتبار بيت الثقافة اخر المتنفسات لمن تبقى من الأدباء والشعراء والمثقفين والفنانين في العاصمة صنعاء.

ومؤخرا، منعت #مليشيا الحوثي اقامة العديد من الندوات والفعاليات الشعرية والثقافية مشترطة على منظميها توظيفها لصالح الجماعة ومشروعها الظلامي السلالي والطائفي.

وأشاروا الى ان ما أقدمت عليه المليشيا الحوثية يأتي في إطار التدمير الممنهج للثقافة والتعليم، ويهدف لتنمية وتعزيز أفكار الجماعة الطائفية والسلالية، والاسهام في ترسيخ نفوذ المليشيا والتحشيد لحربها العبثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى