عائشة العولقي.. الآمر الناهي في المركز الثقافي اليمني بالقاهرة

معين برس- متابعات:

طردت عائشه العولقي رئيسة المركز الثقافي اليمني بالعاصمة المصرية القاهرة، الفرقة الفنية من المركز واهانت العاملين فيها، وسط مناشدات للسفارة اليمنية بالتدخل ووضع حد هكذا تصرفات.

وقالت مصادر اعلامية، أن العولقي طردت الفرقة الفنية من المركز الثقافي اليمني بالقاهرة ومسؤول الانشطة الفنية بدر الحاتمي واهانتهم.

وارجعت السبب الى اتهامها الحاتم بلقاءه بنبيل سبيع والاخير تم تعيينه مؤخرا نائبا للمركز، الا انه منذ تعيينه لم يتمكن من دخول المركز وممارسة عمله.

في السياق، وجهت اتهامات نحو العولقي القيام بممارسات تعسفية ضد اليمنيين، دعمها من رئيس الجمهورية رغم مضي سبع سنوات على انتهاء فترتها وبالرغم من كونها محالة للتقاعد قانونيا للتقاعد لكبر سنها

وذكرت المصادر ان العولقي تقوم بمتابعة الفعاليات الشپابيه والمجتمعية بواسطة عناصر زرعتها بين اوساط اليمنيين ومن ثم ابلاغ الامن الوطني المصري والتحريض ضدهم على اعتبارهم ينفذون فعاليات تتعارض مع توجهات الدولة.

وتستخدم نفوذها الدبلوماسي وعلاقتها بالجهات المصرية لإذلال الاخرين حد ترحيلهم.

إلى ذلك قال احد القائمين على معرض المنتجات اليدوية اليمنية الذي نفذه يوم امس، شبان وفتيات يمنيات سعوا من خلاله الى تحسين مستوي دخلهم وعرض منتجاتهم انه تم ايقاف المعرض حتى تقديم ترخيص من المركز الثقاقي.

وناشدوا السفارة اليمنية بالتدخل وايقاف هكذا قرارات وتصرفات شخصية لا تعكس الصورة الثقافية والدبلوماسية للسفارة.

ويرى مشاركون ومتابعون ان الاف الدولارات من موازنة المركز تتبخر دون دونما تأديته الدور المخصص له وتقديم صور ومنتج وارث اليمن بالصورة التي تليق به.

ويستفيد الكثير من المسؤولين في الحكومة اليمنية من الحرب التي تشهدها البلاد لممارسة ضغوط سياسية اثناء محاولة تصحيح مسار الجانب الحكومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى