بقرار رسمي.. الفنانة بلقيس فتحي ممنوعة من الغناء في مصر وحفلاتها محظورة (وثيقة)

معين برس- متابعات:

تفاجأ جمهور النجمة اليمنية #بلقيس أحمد فتحي، بتداول أنباء تتحدث عن صدور قرار رسمي بمنعها من إقامة أي حفلات غنائية لها في جمهورية مصر العربية.

وعبر الكثير من محبي وجمهور الفنانة بلقيس؛ من خلال منشورات وتعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، عن صدمتهم من قرار نقابة المهن الموسيقية في مصر، بمنع التعامل مع النجمة اليمنية.

ودعوا السلطات المصرية، إلى سرعة التدخل للحفاظ على مكانة وسمعة وريادة مصر في مجال الفن وغيره من المجالات. مؤكدين أن مصر كانت وما زالت بيت العرب جميعا وأم الدنيا بأكملها.

وأكدوا أن الحفل الذي احيته الفنانة بلقيس فتحي، في القاهرة، أقيم بعلم ورعاية العديد من الجهات المصرية الرسمية، وليس كما قالت نقابة المهن الموسيقية بأنه بدون تصريح.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقيّة المصريّة أصدرت مؤخراً قرارا بـ “منع التعامل” مع النجمة اليمنيّة بلقيس فتحي، بسبب “إحيائها حفلا غنائيا الأحد، من دون الحصول على التصاريح اللازمة”. حسب قولها.

وتضمن بيان النقابة، القول بأنه لن يتم إصدار تصاريح لبلقيس نهائيًا عن أي أعمال في مصر بسبب عدم حصولها على التراخيص اللازمة عن حفلها بنادي الجلاء للقوات المسلحة. 

كما أصدرت نقابة المهن الموسيقية المصرية، في نفس الوقت، قرارا بحظر التعامل مع منظم حفل الفنانة بلقيس فتحي، وعدم إصدار أي تصاريح له في المستقبل عن أي أعمال في مصر.

ولم تعلق النجمة اليمنية، حتى الآن عن صدور هذين القرارين المفاجئين، سواء بتصريح صحفي أو من خلال منشور عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الفنانة بلقيس قد كشفت في وقت سابق أنها نقلت مكان إقامتها من دبي إلى مصر. معربة عن سعادتها بإحياء حفل غنائي في القاهرة. مردفةً: “أولى حفلاتي هذا الصيف في القاهرة يوم 8 أغسطس مع النجوم رامي صبري وعمر كمال وحفلة مصرية عربية بامتياز”.

كما أعلنت عن إحياء حفل غنائي جديد، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، بمصاحبة أوركسترا الفن بقيادة المايسترو أحمد طه مساء الخميس المقبل الموافق الـ 12 من أغسطس.

يذكر أن آخر أعمال النجمة اليمنية بلقيس فتحي، أغنية بعنوان ”جبار“ والتي طرحتها مؤخرا باللهجة اللبنانية وحققت نجاحا كبيراً، وهي من كلمات وألحان رامي الشافعي، وتوزيع عمر صباغ.

وكشفت بلقيس، في تصريح سابق، عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي حققته أغنيتها الأخيرة “ممكن”، وهي الديو الغنائي المشترك بينها وبين الفنان العراقي سيف نبيل، وحصدت الأغنية أكثر من 70 مليون مشاهدة في أقل من شهر من طرحها على موقع يوتيوب.

وفي سياق آخر؛ أكدت الفنانة بلقيس فتحي، أنها شخصية “فرفوشة” وتحب الحياة؛ إذ لا يستطيع أحد أن يتسبب في بكائها.

وعن المواصفات التي تحبها في فتى أحلامها، قالت بأنها تحب أن يكون رياضيا ويحافظ على صحته، وبشوشا ويحافظ على أسنانه لامعة ومرتبة، وأيضا أن يكون ذا يدين ناعمتين، مؤكدة أنّ “أهم شيء أن يكون داعما للمرأة التي معه.

ولفتت إلى أن قلة الاحترام هي الصفة التي تكرهها في الرجل وانها ترفض كل أشكال العنف ضد المرأة ولو حصل معها ذلك فهي حاسمة في قراراتها.

وكشفت بلقيس فتحي أنّ أفضل 3 قرارات في حياتها هي: زواجها وإنجابها وانفصالها، موضحةً أنّ هذه القرارات اتخذتها في الوقت المناسب، على خلاف قرارات أخرى في أعمالها الفنية والتي كانت غير موفقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى