“إلى بيروت الأنثى”.. جديد #نانسي_عجرم يتصدر منصات التواصل

معين برس | متابعات:

تصدرت الفنانة اللبنانية #نانسي_عجرم مواقع التواصل الإجتماعي بأغنيتها الجديدة “إلى #بيروت الأنثى”.

آه يا عشاق بيروت القدامى… هل وجدتم بعد بيروت البديلا؟” هكذا بدأت نانسي عجرم أغنيتها الجديد التي صدرت حديثاً، وأعلنتها النجمة في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى بيروت الأنثى هي كلمات أخذت من قصيدة “إلى بيروت الأنثى، مع الإعتذار” للشاعر الكبير نزار قباني التي قدمها قبل 39 عاماً، وتحديداً سنة 1981. فجسد عجرم بيروت كإمرأة قوية لا تُهزم، وناعمة رقيقة في الوقت عينه، من خلال كلمات أغنيتها التي عبرت عن حبها و دعمها لمدينة بيروت التي تمر في أوقاتٍ صعبة في الوقت الحالي بعد الانفجار الذي هأ مرفأها في 4 أغسطس، والأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، تقول كلمات هذه الأغنية “إن بيروت هي الأنثى التي تمنح الخصب وتعطينا الفصولا”. ثم تكمل نانسي عجرم أغنيتها موجّهة كلمة قصيرة لكل من كان له يد في دمار لبنان “إن يمت لبنان متّم معه … كل من يقتله كان القتيلا”.

إنتشرت الأغنية بشكل واسع على أكثر من موقع موسيقي فقد تصدرت قائمة الأغاني الأكثر رواجاً على موقع أنغامي، كما تقدمت في قائمة الترند على تويتر في لبنان وعدد كبير من البلدان العربية، وحصلت على أكثر من 11 ألف مشاهدة على موقع يوتيوب، حيث أغرم جمهور عجرم في عمق كلمات الأغنية و لحنها الرائع الذي أبدعه الملحن د. هشام بولس، فاعتبروها عاصفة من الحب والأحاسيس لمدينتهم الحبيبة بيروت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى