الجالية اليمنية بأديس ابابا تطلق مجلة العرب

معين برس | مكتب اديس ابابا : سامي الشاطبي

قال رئيس الجالية اليمنية بأثيوبيا الاستاذ أحمد البار بان الجالية اليمنية باثيوبيا، وفي اطار سعيها المتواصل لمد جسور التعاون والصداقة بينها والجاليات العربية في اثيوبيا من ناحية وبين الوطن من ناحية اخرى عن قرب اطلاق مجلة العرب الدورية عن الجالية.

واشار الى ان المجلة التي تصدر قريبا تحت رعاية السفارة اليمنية باديس ابابا واشراف الجالية اليمنية بأديس تحمل في طياتها العديد من الرؤى والاطروحات الثقافية والفكرية والاجتماعية والفنية والتي من شأنها تعزيز علاقة الجالية بالجاليات العربية الموازية في اثيوبيا.

واضاف بان ” الهدف من المجلة ان يكون لكل جالية عربية في اثيوبيا صفحة مدعومة بالصور تنقل المستجدات في اوطانهم من ناحية وما يتصل بشئونهم في ارض المهجر من ناحية..بما ينتهي الى خلق الترابط التجاري المتين بين الشعوب والمجتمعات العربية في اثيوبيا.

واوضح بان المجلة ستعمل على ان تتمكن كل دولة عربية عبر جاليتها من التعبير ونقل ارائها الفكرية والاجتماعية وخاصة ما يتصل بالجانب الفلكلوري والشعبي والتراثي وايضا السياحي للاخر في اطار التثاقف الثقافي.

جدير بالذكر بان مجلة العرب التي تصدر قريبا عن الجالية اليمنية باثيوبيا تتضمن عدة ابواب اهمها رصد للأحداث الهامة خلال شهر الاصدار وباب مخصص لتلاقح الثقافات العربية سواء الفنية والثقافية من ادب وشعر وقصة وباب مخصص للابتكارات العربية وباب مخصص للازياء الشعبية وباب مخصص لموجز اخبار العالم وباب مخصص للسياحة المصورة وباب مخصص للتاريخ بالإضافة الى صفحة مخصصة لكل بلد عربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى