مصادر | حافظ معياد على موعد مع تحقيق وراءه 4 مليار ريال

مصادر | حافظ معياد على موعد مع تحقيق وراءه 4 مليار ريال

#معين-برس | عدن – خاص

وكأنك يا ابو زيد ما غزيت.. مثل يعيدنا الى ما قبل تعيين محافظا جديدا للبنك المركزي اليمني في مرحلة كان يعاني خلالها الريال اليمني من انهيار كبير بسبب الحرب التي تسببت بها ميليشيا الحوثي وتبعاتها, ليرى الكثير ان إعتاق الريال اليمني من الموت مرهون بنواصي خطط ودراسات المحافظ الجديد حافظ معياد.

بعد اربعة اشهر فقط من تعيين معياد, ظهرت مفاجآت كبيرة مضمونها فساد معتق باحترافية رجل الاقتصاد الاول ووسيمها, وصاحب الشعر الابيض المنساب , الذي يصعب عليك نسيان صورته ان قابلته , وكذلك فساده ان ظهر.

وكشف بيان اصدره المركز الاعلامي للبنك المركزي اليمني عن تنحي محافظ البنك حافظ معياد بعد شهر.

وحسب البيان- يأتي ذلك بناءً على اتفاق مع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، الذي كلفه بمهمة تحسين سعر صرف الريال اليمني، في حين تفيد مصادر مقربة من قيادات داخل البنك انه من المقرر أن يتم قريبا فتح ملف عن عمليات فساد كبيرة قام بها معياد خلال فترة قيادته القصيرة للبنك التي لم تتعدى أربعة أشهر.

وبحسب ذات المصادر فان تلك القيادات تعمل على توفير المعلومات التي سوف تقدم إلى مجلس إدارة البنك لبيان حجم فساد كبير للمحافظ يصل إلى أربعة ونصف مليار ريال معظمها في عمليات مضاربة بالعملة مع مافيا الصرافة في اليمن ومنهم عدد كبير مشتغلين في صنعاء، ومصارفة غير قانونية عبر كاك بنك، هذا إلى جانب عمولات من تجار المشتقات النفطية.

وبحسب مصادر مطلعة فان حافظ معياد يحضر اجتماعات المؤتمر الشعبي العام التي تنعقد في مدينة جدة السعودية, مقررا إلاستعانة بقيادات مؤتمرية فاعلة لمؤازرته في الحملة التي يشنها عليه أعداء المؤتمر – حد قوله.

في ذات السياق تؤكد مصادر ان قانون البنك المركزي يحظر على محافظ البنك ونائبه التعاطي والانخراط في اية أعمال ذات طابع سياسي، مما يجعل مشاركته في الاجتماعات المؤتمرية المنعقدة في جدة مخالفة قانونية اضافية يرتكبها معياد وتستوجب محاسبته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى