قائد لواء التوحيد “اللوم” | الحوثيين خسروا في جميع الجبهات وملامح النصر تلوح في سماء #صعدة

قائد لواء التوحيد “اللوم” | الحوثيين خسروا في جميع الجبهات وملامح النصر تلوح في سماء #صعدة

#معين_برس | صعدة

تدور يوميا معارك عنيفة بمختلف انواع الأسلحة بين أبطال لواء التوحيد التابع للجيش الوطني وميليشيا الحوثي في البقع بصعدة.

وافاد المركز الاعلامي للواء التوحيد بان جنود اللواء، والذين تمكنوا خلال اليومين الماضيين من تحرير مواقع جديدة في جبهة ناطع الواسعة يحققون يوميا المزيد من التقدم على مختلف جبهات مديرية البقع بمحافظة صعدة , شمالي اليمن، محررين مزيدا من المناطق والتباب والجبال تمثلت في تحرير عدة تباب اهمها تبه القرن وتبة المدور والتي ضخت لها ميليشيا الحوثي المئات من المقاتلين في سبيل المحافظة عليهما وباءت بالفشل على ايدي قوات اللواء.

وقال قائد لواء التوحيد العميد عبد الرحمن اللوم في تصريح من قلب المعارك ان رصدا لمسار التطورات الميدانية، وما رافقها خلال اليومين الماضيين من انتصارات متتالية وقيمّة حققتها قوات لواء التوحيد وبدعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، فان هزائم ميليشيا الحوثي تتوالى وما تكبيدها خلال اليومين الماضيين خسائر جمة في العدة والعتاد وهزائم قاسية في مختلف جبهات كتاف والبقع الا مؤشر من مؤشرات اقتراب تطهير محافظة صعدة من بقايا هذه الميليشيا.

وبشر اللوم بان ملامح الانتصار تلوح في أفق سماء صعدة بعد سنوات من تدمير الحوثي للنسل والحرث.. ترسم هذه الملامح معطيات عسكرية اكدتها ما حققته قوات الجيش الوطني ولواء التوحيد المنضوية في اطارها من الانتصارات على كافة الجبهات والميادين، مكبدة عصابات الحوثي خسائر مدوية يعلمها القاصي والداني.

وكشف اللوم بان تحرير المزيد من الاراضي من ربقة الحوثي تعني نهاية انقلابهم وعودة الأمن والاستقرار الى تلك المناطق.

وعن معركة امس والتي نجح لواء التوحيد من تحرير تبه القرن وتبه المدور قال بأنه ورغم استماتة ميليشيا الحوثي في دفع عناصره وبصورة اتسمت بالهستيرية وما يكشفه الطابع الهستري من هزيمة نفسية ومعنوية كبيرة يعانون منها اؤكد أن الحوثيين قد خسروا معنويا في جميع هذه الجبهات وما نشهده الآن من تحرير المزيد من الاراضي الى احضان الجمهورية ليس الا مؤشر ومبشر لقرب نهايتهم ونهاية انقلابهم على الشرعية.

جدير بالذكر ان لواء التوحيد تمكن خلال اليومين الماضيين وبإسناد جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي بقادة السعودية , من السيطرة على الخط الدولي الرابط بين كتاف صعده البقع الجوف وتحرير عدد كبير من جبهات ناطع وتحرير أجزاء كبيرة من جبل الرفص، وعدد من المواقع في سلسلة جبال البرك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى