لواء التوحيد يسيطر على الخط الدولي لكتاف #صعدة

لواء التوحيد يسيطر على الخط الدولي لكتاف صعدة

معين برس | عدن

تمكن أبطال الجيش الوطني في #لواء_التوحيد ، اليوم الاثنين 15 يوليو / تموز 2019م، من تحرير مواقع جديدة في مديرية كتاف البقع بمحافظة #صعدة .

و نفذ لواء التوحيد هجوما على معاقل الميليشيا الحوثية المدعومة من #إيران تمكن خلاله من السيطرة على الخط الدولي الرابط بين كتاف صعده البقع الجوف مكبدا الميليشيا خسائر فادحة في العدة والعتاد.

وتواصلا للمعارك الدائر رحاها وباسناد جوي مكثق من مقاتلات التحالف العربي والذي تقوده المملكة العربية السعودية وهجمات اللواء مستمرة على معاقل الحوثيين في صعدة اذ تمكن من تحرير مواقع جديدة في جبهة ناطع، وفيما لا تزال المعارك مستمرة إلى اللحظة لقي عدد كبير من الميليشيا مصرعهم.. والاعداد مرشحة للزيادة في ظل تحقيق اللواء تقدما الى العمق.

وأكد قائد لواء التوحيد العميد عبد الرحمن اللوم في تصريح للمركز الإعلامي للواء التوحيد ، إن قوات الجيش الوطني ممثلة في لواء التوحيد نفذت هجوماً على عدة مواقع تتمركز فيها المليشيات بجبهة ناطع وتمكنت من السيطرة على الخط الدولي الرابط بين كتاف صعده البقع الجوف.

وكشف بان اللواء تمكن من تحرير أجزاء كبيرة من جبل الرفص، إلى جانب تحرير عدد من المواقع في سلسلة جبال البرك.

وأضاف العميد اللوم والمعركة مستمرة بأن المعارك الأخيرة أسفرت عن مصرع العشرات من عناصر المليشيات وإصابة آخرين، إلى جانب خسائر جمة في المعدات القتالية للحوثيين.

جدير بالذكر بان مديرية كتاف والبقع تقع شرق صعدة وهي إحدى مديريات محافظة صعدة ..بلغ سكانها 43034 نسمة في مساحة 5191 كم²، ولكن هجمات الحوثيين على السكان والبالغ عددهم 5٬141 اسرة ادى الى فرار الكثير منهم.

ونجاح لواء التوحيد في السيطرة على الخط الدولي الرابط وتحريره لعدد من المواقع والسلاسل الجبلية بالاضافة الى نزعه للالغام التي تزرعها المليشيات الحوثية ان يساهم في عودة الامن والامان للمديرية وبالتالي عودة الحياة التي افتقدها السكان منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى