من هو الأردني الذي أطلقت سراحه ميليشيا الحوثي?!

من هو الأردني الذي أطلقت سراحه ميليشيا الحوثي?!

معين برس | عدن

أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية ، اليوم السبت 22 يونيو / حزيران 2019م، عودة أحد مواطنيها، الذي كان قد احتجزته ميليشيا الحوثي في #اليمن ، العام الماضي.

وقالت الخارجية الأردنية، في بيان صادر عنها اليوم السبت إن “المواطن الأردني كان محتجزاً من قبل جماعة الحوثي في اليمن منذ 12 فبراير 2018″، دون الإفصاح عن أسباب الاحتجاز.

وأوضحت أن “المواطن (لم تذكر اسمه) قد وصل إلى مطار الملكة علياء الدولي، بعد أن اكتملت إجراءات نقله من اليمن إلى الأردن”.

ونقلت الخارجية عن متحدثها سفيان القضاة، قوله: إنه “بتنسيق بين الوزارة وأجهزة الدولة الأردنية فقد أثمرت هذه الجهود عن الإفراج عن المواطن وتأمين عودته إلى المملكة”.

وأضاف القضاة: إنه “تم إصدار وثيقة سفر اضطرارية للمواطن ليتمكن من العودة، وقد وصل اليوم إلى المملكة وهو بصحة جيدة”.

وفي حديث لـ” #معين_برس ” رجح محللون ان الشخص الاردني الذي اطلقت سراحه اليوم ميليشيا الحوثي , سقط اسيرا لدى الجماعة الحوثية في وقت سابق لكون الاردن واحدة من الدول التي تشارك ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وتوقع المحللون ان ثمن الشخصية الاردنية لن يكون بسيطا كون التكتيم على اسباب اعتقاله شديدة وهو ما يشير إلى انه ليس مجرد مواطن اردني وحسب.

جدير بالذكر انه منذ مارس 2015، تساند قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ، وبمشاركة عدد من الدول بينها الامارات والاردن ومصر والسودان وغيرها, القوات الحكومية اليمنية في مواجهة ميليشيا الحوثي الإنقلابية والمدعومة من #إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى