العميد اللوم | الألغام تشكل خطرا حقيقيا وواجبنا العمل على نزعها

العميد اللوم | الألغام تشكل خطرا حقيقيا وواجبنا العمل على نزعها

#معين_برس | خاص

نجح فريق هندسي يتبع لواء التوحيد صباح يوم الخميس الماضي، من نزع عدد من الألغام الأرضية التي خلفتها ميليشيا #الحوثي الانقلابية في مديرية البقع بمحافظة #صعدة ، شمال البلاد، وذلك بعد دحرها من قبل قوات اللواء – التابع للجيش اليمني- مطلع الشهري الجاري.

وتمكن الفريق من التعامل مع الألغام بمهنية واحترافية عالية، مكنته من نزع عدد كبير من الألغام والعبوات الناسفة بمختلف أشكالها، زرعتها المليشيات عقب خسارتها.

وقال قائد لواء التوحيد العميد عبدالرحمن اللوم في تصريح صحفي “أن مليشيات الحوثي الإجرامية تقوم بتلغيم وتفخيخ المناطق التي تسقط بيد الجيش اليمني”.

واشار إلى إن زراعة الألغام تشكل خطرا حقيقيا على حياة المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة.

وأشار إلى أن واجب اللواء لا يتمثل في تحرير الأراضي من يد الحوثي فقط، بل والعمل على نزعها وتطهير المنطقة تمهيدا لعودة الحياة إليها .

وأكد اللوم أن الألغام التي أودت بحياة الكثير من المواطنين الأبرياء تحولت إلى واحدة من أسلحة المليشيات الانقلابية والتي تزرعها دون مراعاة ضحاياها والذين هم في الأغلب مدنيين.

هذا وتمكن فريق اللواء من نزع المئات من الألغام والعبوات الناسفة في مناطق رشاحة والمليل والتبة السوداء خلال الفترة الماضية في انتصار ثان يحسب لقوات اللواء.

جدير بالذكر بأن الألغام التي تزرعها مليشا الحوثي تسببت خلال العام الماضي في مقتل 615 مواطنا ومواطنة ..110منهم من الأطفال و26 من الإناث ، وإصابة 924 مواطن ومواطنة من بينهم 168 طفلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى