حصاد 24 ساعة #الضالع | إستعادت أحياء داخل مدينة #قعطبة .. قتل قيادي بارز.. تفجير ناقلة أسلحة.. مصرع العشرات بكمين..

حصاد 24 ساعة #الضالع | إستعادت أحياء داخل مدينة #قعطبة .. قتل قيادي بارز.. تفجير ناقلة أسلحة.. مصرع العشرات بكمين..

معين برس | تقرير

نفذت القوات المشتركة و #المقاومة_الجنوبية عدد من العمليات العسكرية الاحد 12 مايو / أيار 2019م, في جبهة قعطبة شمالي #الضالع , جنوبي #اليمن .

وافادت مصادر ميدانية لـ” #معين_برس ” انه تم استهداف شاحنة تابعة ميليشيا الحوثي محملة بالذخائر والسلاح وتدميرها بالكامل بواسطة صاروخ حراري غربا , ما بين معزوب عامر و مدينة قعطبة عاصمة المديرية.

كما تم تدمير طقم تابع للميليشيا الحوثية ومصرع كل من عليه بحي الدائري بمدينة قعطبة , ‏واستهداف وتدمير دبابة وخمسة اطقم في ارياف #حمر_السادة و #دار_السقمة و #معزوب_عامر شمال وغربي مدينة قعطبة , بالإضافة الى تنفيذ كميناً محكماً شمالي المدينة أسفر عن مصرع عشرات الميليشيا الحوثية.

المصادر أكدت أيضا عن استعادت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية عدد من أحياء مدينة قعطبة الجنوبية كالبستان ومبنى الاتصالات.

وتخوض القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية معاركا عنيفة وعمليات تمشيط لاستعادت بقية الاحياء ودحر ميليشيا الحوثي التي كانت قد تسللت إلى بعض أحياء المدينة القديمة والجامع الكبير وحي المركزي والملعب والصفا إلى جانب تسللها إلى سوق القات والمجمع التجاري وسيطرت عليها.

الى ذلك لقي قيادي حوثي مصرعه في غارات للتحالف استهدفت تجمعات للمتمردين في مديرية قعطبة ومنطقة يعيس في جبهة مُريس شمالي محافظة الضالع.

ولقي القيادي الحوثي أن رداد يحيى العمري , الذي تم تعيينه من قبل ميليشيا الحوثي نائبا لقائد المنطقة العسكرية, مصرعه مع عشرات آخرين من المتمردين.

في سياق متصل لحصاد الـ24 ساعة في جبهة قعطبة بمحافظة الضالع, افادت مصادر محلية لـ” معين برس ” ان الحاجة زهراء حيمد صالح، من سكان قرية الرباط بمنطقة تورصة بمديرية الازارق، جنوب غربي الضالع, لقيت حتفها الاحد 12 مارس / أيار 2019م, برصاص قناص حوثي, اثناء سلكها طريق منزلها.

جدير بالذكر ان المواجهات تتجدد بين الساعة والأخرى في معظم جبهات قعطبة شمال وشمال غربي الضالع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى