#الضالع | تقرير سير المعارك في جبهة “جوس الجمال العبارى -حجر “

#الضالع | تقرير سير المعارك في جبهة “جوس الجمال العبارى -حجر “

#معين_برس | دوت كوم

بعد إن حاولت ميليشيا #الحوثي يوم امس الجمعه التسلل من قرية العبارى الى مدرسة جوس الجمال والسيطرة عليها ثم تسللت الى بعض منازل المواطنين في قرية جوس الجمال, وفي الساعه الثالثه تماما فجر السبت حاولت المزيد من التوغل جنوب قرية جوس الجمال الى جانب المسجد القديم للقريه محاولة التوغل الى قرية المشاويف القريبة من المواقع الاستراتيجية لقواتنا المسلحة الجنوبية وتوغل اخر الى جنوب شرق قرية جوس الجمال محاولة العبور عبر حبيل الجنيدي المؤدي الى منطقة سناح.

وفي تمام الساحة الخامسة فجر يومنا هذا السبت حشدت قواتنا المسلحة الجنوبية قواتها لشن هجوم كاسح لتطهير قرية جوس الجمال من ثلاثه محاور بقيادة القائد الفذ ابو القاسم الصولاني قائد لواء الصاعقه على النحو التالي:

محور حبيل السلامة التبة السوداء شرق قرية جوس الجمال
محور حبيل الجنيدي جنوب شرق قرية جوس الجمال

محور الحازه المشاويف جنوب قرية جوس الجمال لتنطلق عملية (السيف اللامع) وتضييق الخناق على المليشيات المجوسيه من عدت محاور في معركه شبيهه بمعركة (أم المعارك) تقدمت قواتنا المسلحه بشكل اكبر من المحور (الشرقي) حبيل السلامه التبه السوداء ومن محور حبيل الجنيدي (الجنوبي الشرقي) بمساعدة سلاح الدبابات بقيادة قائد كتيبة الدروع العميد علي ناصر المعكر واركان الكتيبه فضل علي بن علي واستمرت المعركة في كر وفر مع وسط تعزيزات العدو الذي حاول قصف مواقعنا بسلاح الهون وقذائف الدبابه المتركزة في حبيل جيدل الواقع شمال قرية العبارى الا إنه لم يفلح بتحقيق اي اصابه في صفوف قواتنا .

وهكذا استبسلت قواتنا في المضي قدما الى وسط قرية جوس الجمال مما اضطرت فلول العدو المتسلله الانسحاب تحت وابل من نيران الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة نحو قرية العبارى تاركه خلفها العشرات من القتلى والجرحى – حسب قول مصدر قائد عسكري- قاد توغل قواتنا الى وسط قرية جوس الجمال طلب عدم نشر اسمه.

وخلال معركه دارت رحاها ثلاث ساعات وفي تمام الساعه الثامنه والربع صباح يومنا هذا وصلت اول طلائع قواتنا الى مدرسة جوس الجمال وتطهيرها بشكل كامل من فلول المليشيات العدوانيه.

وفي تمام الساعه العاشره والربع استطاعت مليشيات العدوا إعادت تمترسها وترتيب صفوفها لتعزز مواقعها في حبيل جيدل وقرية العباري بعربات bmb واسلاح الهون والكاتوشه والدوشكا لتشن هجوما مضادا وسط اطلاق نيار كثيفه من جميع اسلحتها المذكور على قواتنا المتمركزه في المدرسه وحرصا من قيادتنا على سلامة افرادها اعطت الاوامر بالانسحاب التكتيكي من المدرسه الى مواقع التمترس الواقعه شرق واجنوب شرق قرية جوس الجمال بعد معركه طويله دارت رحاها حتى الساعه الواحده بعد ضهر من يومنا هذا السبت. لتتوغل قوات المليشيات العدوانيه من جديد الى المدرسه وإعادت السيطره عليها.

خلفت الاشتبكات خسائر ماديه كبيره في منازل و مزارع المواطنين للقرى القريبه من ساحة المعركه مثل قرية حبيل السلامه وجوس الجمال وقرية المشواف والحازه تسببت في تشقق المنازل وقتل الحيوانات واحراق مزارب مزارع القات وإتلاف اشجارها.
واخلفت سته جرحى من جنود قواتنا المسلحه اثنين منهم اصابات متوسطه لم نتسنى لنا الحصول على أسمائهم حتى اللحضه سنورها في حال حصولنا عليها في اي لحضه قادمة.

ويهمنا في ختام هذا التقرير إن ننوه لقيادة قواتنا المسلحه التعزيز الكبير والدائم للمحاور الثلاثه المذكوره حتى لاتستطيع مليشيات العدوا الانتشار من جديد اوالتقدم اكثر وخصوصا محور المشاويف الحازه بتحديد الثغره الخطيره التي تقع امام منزل المناضل علي ياسر واولاد علي عمر محمد الواقعه بين قرية جوس الجمال وقرية المشاويف كما نزف بشرى ساره لشعبنا إن وضع اليوم ليس كما وضع امس بعد إن اثبتت قواتنا المسلحه الجنوبيه في معركة اليوم امتلاكها القدره الكبيره على حسم المعركه في الايام القادمه وتلقين المعتدين دروسا تجرعت فيها السم والعلقم.

…انتهى..

* المصدر: شبكات التواصل الاستاذ ابوإسحاق.
* ما نشر يعبر عن رأي صاحبه وليس بالضرورة عن رأي الصحيفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى