الضالع | مواجهات مسلحة بين الحزام الامني والحماية الرئاسية وسقوط قتلى وجرحى.. التفاصيل والأسباب

الضالع | مواجهات مسلحة بين الحزام الامني والحماية الرئاسية وسقوط قتلى وجرحى.. التفاصيل والأسباب

معين برس | الضالع

لقي جنديان  مصرعهما وأصيب آخرين عقب اندلاع اشتباكات عنيفة فجر اليوم الاربعاء 8 مايو / أيار 2019م, بين قوات #الحزام_الامني المدعوم إماراتيا, وقوات #الحماية_الرئاسية التابعة للحكومة الشرعية.

وقالت مصادر محلية لـ” #معين_برس ” ان مواجهات مسلحة دارت بين قوات الحزام الامني المدعوم من دولة #الامارات , ووحدات تتبع ألوية الحماية الرئاسية التابعة للحكومة الشرعية, في منطقة خوبر – سناح – شمالي الضالع, جنوبي #اليمن, سقط خلالها قتيلان وجرح آخرين من افراد الحزام الامني.

واشارت الى ان المواجهات جاءت على خلفية اتهام الحزام الامني لقوات الحماية الرئاسية بالخيانة والانسحاب من المواقع التي يسيطر عليها شمالي قعطبة.

وكانت الجيش الوطني قد دفع امس الاول بعدة وحدات من ألوية الحماية الرئاسية في العاصمة عدن للمشاركة في معارك #الضالع صد ميليشيا الحوثي الانقلابية التي قررت الزحف نحو جنوب اليمن مجددا ضمن تحالف سري مع جماعة #الاخوان_المسلمين .

ويشهد شمالي قعطبة بمحافظة الضالع معارك ضارية في ارياف قردح وحمر ونقيل الشيم, بين المقاومة الجنوبية وبعض الوحدات التابعة للجيش الوطني من جهة, وميليشيا #الحوثي الانقلابية من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى