#عدن | زحف مدني نحو #قصر_المعاشيق

#عدن | زحف مدني نحو #قصر_المعاشيق

معين برس | عدن

وصلت عشرات الاسر النازحة من مدينة تعز القديمة, اليوم السبت 27 أبريل / نيسان 2019م, العاصمة اليمنية المؤقتة #عدن ، نتيجة المعارك الضارية والقصف العشوائي الذي شهدته المدينة الايام المنصرمة.

وقالت عدد من الاسر لـ” #معين_برس ” ان عشرات الاسر و بعد شق الانفس اغلبها من النساء والاطفال ، استطاعت النفاذ بارواحها من محرقة الاصلاح المستمرة منذ مارس الماضي. في حين يعلق مئات المدنين داخل المدينة القديمة بحكم الحصار الذي تفرضه عليهم ميليشيا الحشد الشعبي ، وبحسب شهود عيان فان مسلحي حزب الاصلاح منعوا عشرات الاسر المتضررة من النزوح” .

واعلنت الاسر النازحة اعتزامها تنفيذ وقفة احتاجية في العاصمة المؤقته عدن امام قصر المعاشيق صباح اليوم الأحد الساعة 10 صباحا، لمطالبة الحكومة الشرعية والرئيس عبدربه منصور هادي بسرعة التحرك ووقف المجازر المستمرة بحق المدنين ، ومحاسبة المتورطين في جرائم الحرب المتكررة على المدينة القديم  وسكانها”.

واستنكرت الاسر “وصف ابنائها بالارهابيين من قبل جماعات دينية عرفت تاريخيا بدعمه ورعايته للارهاب” ، مؤكدين على “ان هذه الاتهامات ماهي الا شماعة استخدمتها مليشيات الحشد الشعبي لتبرير الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحقهم.

وجدد اهالي المدينة القديمة ” رفضهم استخدام ادوات الدوله في تنفيذ جرائم التطهير السياسي التي يمارسها فصيل سياسي بعينة ضد المدنين” .

كما تطالب الاسر النازحة خلال الوقفة “كل المنظمات الحقوقية والدولية سرعة التحقيق العاجل في تلك الجرائم والانتهاكات التي تعتبر جرائم حرب طالت المدنيين ، وتتعارض مع القانون الدولي وحقوق الانسان”.

وتدعو الاسر النازحة من المدينة القديم في محافظة تعز ، كل المنظمات الحقوقية الى توفير مخيمات نزوح وتبني قضاياهم.

وتوجة دعوتها الى نشطاء الرأي العام والصحفيين من اصحاب الضمير ، ومختلف وسائل الاعلام الى الحضور لمساندة مطالبهم الحقة، وايصال رسائلهم الى العالم للوقوف امام تلك الجرائم التي تطالهم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى