وثيقة | إنقلاب اخواني على محافظ #تعز

وثيقة | إنقلاب اخواني على محافظ #تعز

معين برس | تعز

اصدر اليوم الخميس 25 أبريل/ نيسان 2019م, محافظ محافظة #تعز #نبيل_شمسان , مذكرة برقم “٢٥٧”، تتهم وكلاء المحافظة الموالين لحزب الاصلاح ، بالتدخل في صلاحيات المحافظ وتنفيذ حملات امنية في انقلاب على القانون والدستور.

وقال المحافظ , في المذكرة الصادرة عنه ، ان “وكيل محافظة تعز عبد القوي المخلافي المعين من حزب الاصلاح قام عقد اجتماع للجنة الامنية وقيادة المحافظة الذي عقد برئاستكم يومنا هذا والذي خرج بجملة من القرارات التي تتداولها المواقع الإخبارية”.

وأضاف المحافظ في مذكرته محملا تلك القيادات “وعلية فإنكم من دعوتكم لهذا الاجتماع دون علمنا وإشعارنا بذلك والتداول معنا فيما تمخض عنه من قرارات ، فأنتم تتحملون المسؤولية الكاملة عن النتائج التي سوف تترتب عن تلك القرارات”.

واكد ان تلك القرارات والنتائج،”جاءت مخالفة للدستور والقوانين النافذه مع تأكيدنا على التقيد التام ، بتنفيذ توجيهاتنا السابثة بوقف اطلاق النار وانسحاب الحملة الامنية”.

وكانت القيادات العسكرية والامنية الموالية لحزب الاصلاح في محافظة تعز قد عقدت اجتماعا صباح اليوم دون اشعار محافظ المحافظة، اقرت خلاله حسم معركة المدينة القديمة ووادي المدام مهما كانت النتائج المترتبة على ذلك.

وخلال الاجتماع , تقاسم الوكيل الإصلاحي عبد القوي المخلافي، وقائد المحور القيادي الإصلاحي سمير الحاج، إدارة الاجتماع، وخرج الاجتماع بقرارات دون استشارة المحافظ.

واعتبر مراقبون ان الاجتماع انقلاباً على محافظ المحافظة نبيل شمسان، كونه لا يحق لوكيل المحافظة أن يترأس اجتماعاً للجنة الأمنية.

وبينما تهرب قائد المحور أمس من رئاسة الاجتماع، عاد اليوم ليحضر شريكاً في الإدارة، في الوقت الذي كان سالم قائد الحشد الشعبي هو صاحب القرار في الاجتماع.

وثيقة عقد اجتماع بدون علم محافظ تعز
وثيقة عقد اجتماع بدون علم محافظ تعز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى