أبناء تعز يرسمون أطول سلسلة بشرية يمنية إغاثية

معين برس : تعز – خاص
بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة وبرعاية محافظ محافظة تعز الدكتور أمين محمود نفذ الهلال الأحمر الإماراتي نشاطاً إغاثيا نوعيا في مناطق ريفية غرب مدينة تعز.

ووزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عدد 3000 سلة غذائية بمناسبة يوم الغذاء العالمي استمرت على مدار ثلاثة ايام.

وشمل التوزيع في يومه الأول استهداف كل من (المحصاب – الصرم – الحاضر – المحور – الحبيل – نجد قرانه – النخيب)- غرب مدينة تعز- إحدى أكثر المناطق تضررا جراء الحرب، وارتفاعا في نسبة الفقر.

ورسم المشروع لوحة بشرية فريدة حملت عدداً من الرسائل، رفعها أكثر من 400 شاب وشابة من المتطوعين, بالإضافة إلى أهالي القرى باللغتين العربية والإنجليزية من ضمنها: (في كل مراحل الحرب والحصار على مدينة تعز كان الهلال الأحمر الإماراتي بجانبنا يقدم الخير والإنسانية).
وتعد هذه السلسلة البشرية الإنسانية الأطول في اليمن .

وقال ممثل السلطة المحلية – منسق الهلال الأحمر الإماراتي بتعز – إبراهيم الجبري (أن هذا الدعم الذي يركز على المناطق الأكثر تضرراً من الحرب ويأتي هذا المشروع بمناسبة يوم الغذاء العالمي والذي بعث بها الهلال الأحمر الإماراتي رسالة للشعب اليمني مفادها أن دولة الإمارات العربية لا يمكن أن تنسى جراح أبناء الشعب اليمني في كل المناسبات).
.
ولفت إلى أن ثالث أيام حملة التوزيع شمل توزيع المكملات الغذائية المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للمستشفيات والمراكز الصحية وبعض القرى التي تعاني من سوء التغذية.

من جهتهم عبر المواطنون عن امتنانهم الشديد لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي؛ مثمنين تلك اللفتة في ظل ما يعانوه من الفاقة والعوز بسبب الظروف الإقتصادية والإنسانية القاسية التي تمر بها البلاد. مناشدين بقية المنظمات الإغاثية ان لا تغفل عنها المناطق اليمنية المتضررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى