مستجدات #جبهة_مريس | “العقلة” والجماعات السلفية في خط النار وقتلى الحوثي بالعشرات.. والشرعية والتحالف تخذل المقاتلين.. “حصاد”

مستجدات #جبهة_مريس | “العقلة” والجماعات السلفية في خط النار وقتلى الحوثي بالعشرات.. والشرعية والتحالف تخذل المقاتلين

#معين_برس | تقرير

تصدت قوات الجيش الوطني والشرطة العسكرية والحزام الامني ورجال المقاومة الشعبية اليوم السبت 30 مارس/ آذار 2019م, ببسالة لهجمات حوثية متكررة منذ ليلة امس في معظم محاور #جبهة_مريس , شمالي #الضالع , جنوبي #اليمن .

وافاد شهود عيان لـ” #معين_برس ” مشاهدة ثلاثة اطقم تابعة عناصر ميليشيا الحوثي وصلت الى مدينة دمت شمالي الضالع محملة بجثث القتلى ولا تزال عشرات الجثث تتناثر في مناطق التماس لم تتمكن الميليشيا من انتشالها.

وكانت قوات الجيش ورجال المقاومة قد شنت عدد من الهجمات على عددا من مواقع ميليشيا الحوثي في جهة مريس دمت, تمكنت خلالها من استعادة عددا من المواقع وطرد مسلحي الحوثي منها.

يأتي ذلك بعد دفع الحكومة الشرعية مساء امس بتعزيزات يقودها طاهر مسعد العقلة, قائد احدى كتائب معسكر الجرباء بمحافظة الضالع, وعشرات المقاتلين السلفيين, شاركوا بمواجهات امس واليوم السبت واحرزوا تقدما في موقع زيلة مريس وعدد من المواقع المحيطة به, جنوب غربي دمت, شمالي الضالع.

وتقول مصادر محلية ان تعزيزات وصلت الجبهة لكن الوضع يتطلب نفير رسمي وشعبي عام لكل احرار الضالع فالمعركة مصيرية وحاسمة تفوق معركة 2015م بكثير وعين المليشيا ويدها تمتد الى ما هو ابعد من الضالع ويتوجب بترها هناك قبل ان تصل الضالع عاصمة المحافظة.

وعلمت صحيفة معين برس ان حشود الحوثيين متواصلة الى جبهة مريس برغم الكثافة العددية لمسلحيهم ممن زجوا بهم الى جبهة مريس.

ويقول شهود عيان في العاصمة اليمنية المحتلة #صنعاء ومصادر مطلعة ان حشود الحوثيين توافدت في عشرات السيارات والاطقم من عمران وحجة والمحويت والتوجه بها نحو الضالع خصوصا والميليشيا تسعى من خلالها الى لي ذراع الحكومة الشرعية وتحقيق انتصارات في اي مشاورات قادمة وكذلك لتغطية خروقاتها في #الحديدة في عملية اظهار نفسها بانها الاقوى على الارض.

بدورهم قال محللون لـ” معين برس” ان تواصل المعارك والمواجهات دون اسناد فاعل من تدخل سلاح الجو لتحالف دعم الشرعية باستثناء عدة غارات يرجح ان الغرض منها هو رفع الحرج لا اكثر, يغير مسار المعركة لصالح الميليشيا ويعني ان التخالف غير راض عن المعركة او اطراف فيها, بعد تجارب الصراع الداخلي لجماعة الحكومة الشرعية في محافظة #تعز.

ودعت شخصيات اجتماعية بمريس والعود والحشاء , الشرعية وقيادة الجيش وجميع الاحرار في الضالع الى عزيز ودعم جبهة مريس وباقي الجبهات في المحافظة, حتى لا يصاب الثوار اليمنيون بخيبة امل بعد ان خاب ظنهم بخذلان جبهة #حجور بمحافظة حجة مطلع مارس الجاري.

ويرى مراقبون انه يتوجب على التحالف العربي عدم خذلان الرجال المقاتلون في الجبهة وخصوصا عن طريق اسناد المقاتلات, فمن العار عليهم في الذكرى الرابعة لعاصفة الحزم ان تغيب العاصفة ويعود الحوثيين بهذه الجحافل والقوة الهائلة وهم يرون ذلك ويحجمون عن فعل ما يتوجب – حد تعليقهم.

واضافوا, ومن العار على التحالف في الذكرى الرابعة لعاصفة الحزم أن يسجل التاريخ خذلانه لجبهة دمت ومريس بالضالع وبخله عن حماية الانتصار الذي تحقق بدماء القلوب بضربة لنقيل حدة وعار العار عليهم ان يستمر هذا الخذلان الواضح.

واكدوا ان على المقاتلون بحاجة ماسة الى اسناد رسمي وشعبي من جنيع أبناء الضالع, والحكومة الشرعية وقوات التحالف العربي بقيادة #السعودية , فالوضع وإن كان شهد تحسنا كبيرا إلا ان الخطر لا يزال داهم فالهجوم #الحوثي مستمر وبكثافة.

يشار الى ان جبهات مريس #العود #حمك #الحشأ بمحافظة الضالع,  تواجه معارك ضارية ومتقطعة منذ اسبوع خسرت خلالها القوات التابعة لبحكومة الشرعية عشرات المواقع على خلفية عدم اسناد رجال المقاومة وافراد الجيش المرابطون في الجبهات بالشكل المطلوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى