#عاجل | الميليشيا تتمركز على جبال جديدة وتشق نقيل جديد وهام في العود والسكان يتوقعون ليلة دامية.. تفاصيل

#معين_برس | الضالع

استحدثت #ميليشيا_الحوثي الانقلابية اليوم الثلاثاء 26 مارس / آذار 2019م, عدد من المواقع على الحبال المتاخمة شمالي قرى بيت الشوكي وعزاب, بمديرية قعطبة, محافظة الضالع , جنوبي اليمن.

وأكدت مصادر معين برس ان ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران, استحدثت اليوم الثلاثاء , في جبهة العود, مواقع عسكرية على جبل العليبة والسلسلة الجبلية الملتحمه به, ونشر قرابة 400 مقاتل من عناصرها , وهو ما يجعل قرى بيت الشوكي وعزاب تحت السيطرة النارية للميليشيا.

المصادر ذاتها أكدت أيضا ان الميليشيا استقدمت معدّة شق “شيول” وتقوم بعملية شق نقيل “عقره” شمال بيت الشوكي, غرب سلسلة جبال مضرح ووعران وعدنة الشامي وناصة, في مؤشرات لفتح جبهة انتحارية للمحاولة من استعادت جبل الشامي والجبال التي حررتها الساعات الماضية قوات تابعة للجيش الوطني من الحزام الامني واللواء 30 مدرع وبإسناد رجال المقاومة من ابناء المنطقة.

وبينما توقع سكان محليون شهود ليلة دامية لليوم على خلفية تلك التحركات, طالبت رئيس الجمهورية ووزارة الدفاع سرعة امداد المقاتلين من رجال المقاومة بتعزيزات سريعة وعاجلة, والتنسيق مع سلاح الجو لقوات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية باستهداف اية امدادات الميليشيا ومعداتها التي تستخدمها في تجديد الطرق القديمة بعمليات شق حديثه.

واشار السكان الى ان عدم سرعة حسم ايقاف شق نقيل عقرة سيكبد الجيش خسائر في المواقع والمقاتلين, باعتبار النقيل سالك ولكن ليس بدرجة جيدة, لكونه سبق شقه في مرحلة السبعينات خلال صراعات الدولة والجبهة الوطنية, وهو ما فتح الشهية للميليشيا لاستعادت شقه واستخدامه, لاهميته في الامداد العسكري للمقاتلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى