قائد الحزام الأمني بالضالع يتحدث عن تفاصيل الهجوم الحوثي في عزاب وبيت الشوكي ومن قاد المعركة واسندها ..تفاصيل جديدة وصورة من قلب المعركة 

معين برس | الضالع

منعت قوات تابعة اللواء 30 مدرع والحزام الأمني بمحافظة الضالع الميليشيا الحوثية المدعومة من #إيران, بعد عملية تدخل من القبائل بقيادة القيادي ناجي عبده الشوكي , من التقدم باتجاه محديرية قعطبة بمحافظة الضالع, جنوبي اليمن, بعد تصديها لهجوم عنيف شنته المليشيات صباح اليوم من الجهة الغربية لمحافظة #الضالع وكبدتها خسائر فادحة بالارواح والعتاد.

وقالت مصادر ميدانية ان اشتباكات عنيفه تدور منذ ساعات الصباح الاولى السبت 23 مارس/ آذار 2019م في مناطق ” العود ، عزاب – بيت الشوكي” غرب المحافظة بين قوات اللواء 30 مدرع و الحزام الامني،ـمن جهة, وميليشيا الحوثي من جهة اخرى, بعد محاولة الميليشيا التقدم والتوغل باتجاة محافظة الضالع عبر نقيل حدة الذي يقع ما بين مديرية دمت ومديرية النادرة التابعة لمحافظة أب .

من جانبه أوضح العقيد /أحمد قائد صالح ” قائد قوات الحزام الأمني في الضالع ان الميليشيا الحوثيه حشدت قوة كبيرة مجهزة بكافة المعدات والاسلحة الثقيلة والمتوسطة ، وعدد كبير من الاطقم، مرت من نقيل حدة الى منطقة العود التابعة لمديرية قعطبة.

واوضح حسب القسم الاعلامي بدائرة التوجية المعنوي لدى الوية الدعم والاسناد- سعت الميليشيا بالوصول الى مدينة قعطبة بغرض تحقيق تقدما عسكريا ناحية الضالع, ورفع معنويات مقاتليها من جهة ومن جهة اخرى الالتفاف على المقاومة في بجبهة حمك في ظل عدم وجود اي مقاومة او قوات تصد تقدم الميليشيا.

وقال قائد الحزام الامني العقيد/ احمد قائد صالح أنه فور تلقية نداءات من المشائخ والاعيان بمناطق العود ومن قيادة اللواء 30،مدرع ،سارع بالتحرك على رأس قوة كبيرة من الحزام الأمني، ناحية قرى العود خاضت قواته معارك شرسة ضد الميليشيا وتم ايقافهم من التقدم ،مؤكدا ان اشتباكات عنيفة جدا تدور منذ ساعات الصباح حتى اللحظة ، تستخدم فيها جميع انواع الأسلحة.

وأشار الى ان قوات من الجيش والمقاومة وبعض رجال القبائل انضموا للقتال إلى جانب قوات الحزام الأمني، وان قائد اللواء 30 مدرع اللواء هادي العولقي يقود المعارك الى جانبه.

جدير بالذكر ان القيادي في اللواء 30 مدرع ناجي عبده الشوكي قد خاض مواجهات شرسة مع الميليشيا الحوثية في منطقة بيت الشوكي واياقفها في حبيل الرعيني قبل مواصلة تقدمها باتجاه عزاب وحتى الوصول منطقة الفاخر الرابطة بين حمك قعطبة المديرية, حتى وصلت الحزام الامني المسنودة من افراد اللواء 30 مدرع في قائد اللواء العولقي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى