جمال ومتاعب.. صديقة نجم يوفنتوس تثير عاصفة من الجدل

معين برس:

تتزايد شعبية كرة القدم النسائية بشكل مطرد، حيث يوليها الاتحاد الدولي “فيفا” اهتمامًا كبيرًا، تجلى خصوصًا في المونديال الأخير الذي أقيم العام الماضي، في أستراليا ونيوزيلندا.

وتألقت العديد من مواهب الكرة النسائية على الساحة العالمية، طيلة السنوات الأخيرة.. لكن أداء النجمات في الملاعب لم يكن فقط ما جذب الأنظار، بل أيضا الجمال اللافت للكثير منهن.

ولعب الجمال الصارخ لبعض نجمات كرة القدم، دورا كبيرا في فتح أبواب الشهرة لهن، فاتجهن للعمل في مجال الأزياء والموضة.

كما أثارت بعض جميلات الملاعب الكثير من الجدل، على غرار لاعبة يوفنتوس المتوهجة، السويسرية أليشا ليمان، التي طالبت الشهر الماضي بمساواتها في الراتب مع شريكها دوجلاس لويز، نجم البيانكونيري.

فقد اعتبرت أليشا، البالغة من العمر 25 عامًا، خلال تصريحات لصحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، أن لاعبات كرة القدم، يتعرضن للظلم بسبب الرواتب المنخفضة مقارنةً بالرجال.

فقد اعتبرت أليشا، البالغة من العمر 25 عامًا، خلال تصريحات لصحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، أن لاعبات كرة القدم، يتعرضن للظلم بسبب الرواتب المنخفضة مقارنةً بالرجال.

وتابعت: أدعو إلى الحصول على أجر متساو بين الرجال والسيدات.. أخبرت دوجلاس أن حصول الرجال على أضعاف ما تتقاضاه السيدات، ليس عادلا.

وواصلت: “نحن نقوم بالوظيفة نفسها، لكنه يكسب أكثر مني بـ100 ألف مرة.. إنه أمر يؤثر عليّ لأنني امرأة”.

واستكملت نجمة سويسرا: “أنا لاعبة كرة قدم، وأعيش حياة طبيعية.. أعود إلى المنزل ثم أطبخ، وأقوم بالأشياء نفسها التي يفعلها أي شخص آخر.. التغيير سيحتاج وقتًا طويلًا”.

الكرواتية آنا ماريا ماركوفيتش، والأمريكية المعتزلة مؤخرا أليكس مورجان، وصانعة الألعاب الكندية جونيول فيلينجو، ومواطنتها أدريانا ليون، بالإضافة للنجمة السويدية أماندا إيليستدت، التي جاءت على رأس هذه القائمة، كأكثر جميلات كرة القدم جاذبية.

ومن أفضل مستحضرات التجميل المتوفرة على موقع “أمازون الإمارات”: بي إس-مول، مجموعة فرش مكياج من 18 قطعة فاخرة، لكريم الأساس والكونسيلر وظلال العيون وأحمر الخدود، مع حافظة سوداء.. للشراء “اضغط هنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى