منظمة تدين حملة الاختطاف الحوثية على خلفية الاحتفاء بـ26 سبتمبر

معين برس:

أدانت منظمة رصد للحقوق والحريات حملة الاختطاف التي تقوم بها مليشيا الحوثي، على خلفية الدعوات لإحياء ثورة الـ26 من سبتمبر.

ووفقاً للمنظمة، فإن مليشيا الحوثي كانت قد اختطفت كلاً من الإعلامية سحر الخولاني من صنعاء، ومحمد علي الكثيري من إب والشيخ أمين راحج من صنعاء، والشيخ فارس حرمل من صنعاء، والكاتب محمد دبوان المياحي من صنعاء، وعبدالعزيز البعداني من إب ويحيى الجعشني من إب.

كما شنت المليشيا حملة في مديرية السدة محافظة إب شملت 31 ناشطاً منهم: الأستاذ أمين الأشول، والأستاذ عبداللاه الياجوري، والأستاذ أحمد عبده حسين المغني نائب مدير إدارة الامتحانات بالمديرية، والأستاذ غالب علي غالب شيزر، والأستاذ عبده أحمد الدويري وآخرون.

كما اختطفت سبعة من أبناء محافظة البيضاء على نفس الخلفية.

وقالت المنظمة، إنها تتابع بقلق استمرار الحملة في صنعاء وإب وبقية المحافظات، داعية الحوثيين إلى سرعة إطلاق حرية من اختطفوهم وحملتهم مسئولية سلامتهم، مطالبة كل المنظمات الدولية والمحلية للوقوف بمسؤولية تجاه جرائم الحوثيين المستمرة ضد المدنيين والمطالبة بمحاسبة كبار منتهكي حقوق الإنسان في اليمن وعدم الإفلات من العقاب.

كما دعت المبعوث إلى اليمن والمنظمات الأممية إلى الضغط على مليشيا الحوثي بالتوقف عن جرائمها ضد المدنيين عملاً بالقانون الإنساني الدولي بالمواثيق والمعاهدات الأممية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى