بدعم من الامم المتحدة.. افتتاح وزارة الصحة بالعاصمة المؤقتة عدن

معين برس | حمدي محمد

برعاية فخامة رئيس الجمهورية  المشير عبدربه منصور هادي , وبدعم منظمة الصحة العالمية افتتح يوم امس بالعاصمة اليمنية المؤقتة #عدن مبني زارة الصحة العامة والسكان.

وتحدث الدكتور سالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء ان الحكومة عازمة علي استعادة كافة مؤسسات الدولة المصادرة من قبل مليشيات الانقلاب السلالية ومنعها من استغلال المواطن اليمني.

و شكر الخنبشي منظمة الصحة العالمية علي جهودها الجبارة في دعم الشعب اليمني خلال هذه المرحلة الصعبة والحرجة التي يمر بها بسبب الحرب التي فرضت عليه من قبل الميليشيا الانقلابية السلالية.

واشار الى ان زيادة اعداد النازحين الى المحافظات المحررة زاد من عبء الحكومة ووزارة الصحة في انتشار بعض الاوبئة والامراض داعيا كافة الاجهزة الحكومية والمنظمات المحلية والدولية لتكاتف والتعاوون من اجل التصدي لهذه الاوبئة.

وتحدث الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة والسكان عن التعاون المشترك بين وزارة الصحة والمنظمة العالمة لصحة ومصفوفة الاعمال المسقبلية المرجوة من المنظمة بما يعزز دورها الايجابي في اليمن ويسهل عمل الوزارة في خدمة المواطن اليمني ويقلل معاناته التي اثقلت كاهله حرب انقلابي ميليشيا الحوثي.

واكد المدير الاقيمي لمنظمة الصحة لاقليم الشرق الاوسط د/احمد بن سالم المنظري ان المنظمة لن تتخلي عن اليمن في هذه الظروف وستعمل جاهدة لمساعدة الشعب اليمني ليتجاوز محنته الراهنة وان المنظمة لديها مصفوفة كاملة لمساعدة اليمن حتي يعود اليمن السعيد كما تو مامول ويستعيد دوره الريادي في الانسانية.

حضر الافتتاح العديد من موظفي الامم المتحدة وممثلي المنظمات العتلمية والمحلية العاملة في مجال الصحة والسكان ووكلاء الوزارة ومداراء عموم وزارة الصحة والسكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى