السفارة الأمريكية: الحوثيون حولوا اليمن إلى أكبر حقل ألغام على مستوى العالم

معين برس:

قالت السفارة الأمريكية لدى اليمن إن مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) زرعت نحو مليوني لغم متعددة الاغراض، وبذلك حولت اليمن إلى أكبر حقل ألغام على الإطلاق على مستوى العالم.

وذكرت السفارة الأمريكية في بيان، الجمعة، بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بخطر الألغام “أن الأمر سيستغرق ثماني سنوات لإزالة كلية للألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي في الأراضي اليمنية”.

وشددت السفارة الأمريكية في بيانها، على ضرورة أن تتوقف مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً عن استخدام الأراضي كسلاح في الحرب، والبدء في العمل من أجل مستقبل سلمي لجميع اليمنيين.

وذكّرت بدعم الولايات المتحدة للجهود المبذولة لإزالة الألغام في اليمن، مؤكدة أن “كل خطوة نحو إزالة الألغام هي خطوة نحو السلام.

وتشهد البلاد سقوط ضحايا مدنيين بشكل شبه يومي، جراء انفجار الألغام المزروعة من مليشيا الحوثي في مناطق عديدة، لم تستثن منها الطرقات الرئيسية وأماكن مراعي المواشي التي يعتمد عليها مئات آلاف اليمنيين في مصدر دخلهم.

كما أن المليشيا، وفقا للتقارير الحقوقية، زرعت مئات آلاف من هذه الألغام أمام وحول المنازل وآبار المياه، وداخل الأراضي الزراعية.

ومنذ بداية الحرب التي اندلعت في البلاد عقب انقلاب المليشيا الحوثية على النظام في 21 سبتمبر/ أيلول 2014م، قتل واصيب بالألغام والمقذوفات عشرات آلاف المدنيين، أغلبهم من النساء. الاطفال، بعضهم باتوا يعانون من إعاقات دائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى