أول عملية اسناد جوي تنفذها مقاتلات التحالف مع محمد الحوثي (تفاصيل)

معين برس: #صعدة

عملية مساندة من التحالف العربي تعتبر هي الإولى, جاءت تلبية لاستغاثة قام بها محمد عبدالعظيم الحوثي لمساعدته ضد ابن عمه عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين.

و شنت مقاتلات التحالف العربي التي تقودها السعودية، 6 غارات جوية على مخازن اسلحة وآليات ومعسكر سري للمليشيات الحوثية في منطقة الطخية، بمديرية مجز، وسط محافظة صعدة, شمال العاصمة صنعاء.

مصدر محلي اوضح لـ” معين برس ” أن الغارات أصابت ترسانة عسكرية كبيرة تابعة للمليشيات الحوثية في المنطقة، وجاء قصفها بعد محاولة المليشيات تحريك أسلحة ومعدات ثقيلة من مخابئها، لاستخدامها في المواجهات الدائرة بين مليشيات عبدالملك الحوثي، واتباع محمد عبدالعظيم الحوثي، الذي يقيم ويتحصن في مديرية مجز ذاتها.

وبينما اوضح مرايل معين برس انه لم تتوفر تفاصيل عن حجم خسائر المليشيات العسكرية، والبشرية, اكد ان مقاتلات التحالف استهدفت بغارتين جويتين تحركات للمليشيات في منطقي منطقة الحجلة وآل بمديرية رازح، غرب صعدة.

من جانبه اكد اللواء/هادي طرشان، أن المليشيات تعيش أسوأ مراحلها وان نهايتها باتت وشيكة، جاء ذلك خلال زيارة تفقديه قام بها، الاحد، للواء السادس واللواء السابع، والمرابطة بأطراف مديرية رازح ذاتها قبالة جازان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى