مديرة الفريق الميداني للصليب الأحمر بمأرب تبحث مع السماوي دعم مشاريع المياه والصرف الصحي

معين برس:

زارت مديرة الفريق الميداني للصليب الأحمر- مكتب مأرب، إنتظار بنت الحبيب العمري، مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة، لمناقشة سبل تطوير المشاريع الخدمية في مجال المياه والصرف الصحي.

وخلال الزيارة، استعرضت العمري مع ممثل المؤسسة محمد السماوي المكلف بمقابلتها من قبل مدير عام المؤسسة العامة للمياة والصرف الصحي، المشاريع التي تقوم بها المؤسسة حاليا والممولة من المنظمات المانحة التي تعد لجنة الصليب الأحمر أول الداعمين للمشاريع الخدمية.

وفي اللقاء استمع السماوي من ممثلة مكتب لجنة الصليب في مأرب، إلى شرح مفصل حول المشاريع المستدامة التي تقوم اللجنة في تمويلها باليمن ومناطق النزاعات، مؤكدة في نفس الوقت أن الأولوية تكون للهلال الأحمر اليمني.

واكدت ان منظمة الصليب الأحمر تقوم بدعم أنشطة ومشاريع مستدامة، مشيرة إلى أن وجودها نشاطها كلجنة دولية يتزامن مع اندلاع صراعات مسلحة وان مدة دراسة المشروع بعد الرفع للإحتياج تستغرق نحو 6 أشهر.

واوضحت مديرة لجنة الصليب الأحمر ان مشاريع المياه والصرف الصحي تحتاج إلى ميزانية كبيرة، مبدية اسفها بسبب عدم توفر خطط ومشاريع لدى المنظمة في مأرب في قطاع المياه والصرف الصحي. وطلبت من المؤسسة رفع الإحتياجات والمشاريع للجنة الصليب الأحمر لدراستها وفق المعايير وضمن برامج وأنشطة اللجنة في المستقبل

وتحدث السماوي عن المشاريع التي يمكن للجنة تمويلها. مشيراً إلى الصعوبات التي تواجه المؤسسة خاصة في مخيمات ومناطق النازحين حيث يقوم البعض بالتنقل أكثر من مرة ما يتطلب جهدا كبيرا في إيجاد الخدمات والمشاريع .

وفي ختام اللقاء شكر السماوي مديرة لجنة الصليب الأحمر في مأرب إنتظار بنت الحبيب العمري على هذه الزيارة، التي تخلق فرص للتعاون في مجال المياه والصرف الصحي. مؤكدا أن المؤسسة ستعد مصفوفة حول المشاريع التي يمكن للمنظمة دعمها في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى