مستجدات الحشاء| الميليشيا تقصف بالدبابات والمدفعية مركز المديرية ومحيطها, والقبائل تصد, وقائد المقاومة يؤكد التالي…

معين برس | الضالع – خاص

تمكن رجال المقاومة من ابناء مديرية #الحشاء , الاربعاء 27 فبراير/ شباط 2019م, من صد زحف لميليشيا الحوثي الانقلابية, في محاولة فاشلة بالسيطرة على مركز المديرية, وخط الحشاء الضالع, وجبل يراخ الاستراتيجي شرق المديرية, بمحافظة الضالع, جنوبي #اليمن.

وقال مصدر ميداني لـ” معين برس” : تمكن رجال المقاومة من ابناء قبائل الحشاء من صد زحف لميليشيا الحوثي, كانت تسعى الى السيطرة على مركز مديرية الحشاء, وخط الحشاء الضالع, بمديرية الحشاء, استخدمت خلاله مدافع الهاون والدبابات وسلاح 23 .

وأكدت المصدر : بالرغم من القصف المستمر والهستيري, لدبابات ومدفعية الهاون التابعة للميليشيا الحوثية, على مركز المديرية وعزلة جبل بلاد الحذيفي ومنطقة الدخلة, إلا ان رجال المقاومة البواسل من ابناء قبائل الحشاء, تمكنت من صدت الزحف الذي كان باتجاه قرية المحرم, والنجد , وجبل بلاد الحذيفي , غربي المديرية.

كما اكدت المصادر: طال القصف الحوثي بمختلف انواع الاسلحة المتوسطة والثقيلة, وبشكل متعمد ووحشي القرى والاحياء السكنية البعيدة عن المواجهات.

إلى ذلك كشفت مصادر في السلطة المحلية, عن قيام ميليشيا الحوثي بنهب مزارع القات الخاصة بالمواطنين,  الذين كانت قد أجبرتهم على النزوح من المناطق الخاضعة لسيطرتها في المديرية.

من جانبه, اكد قائد مقاومة الحشاء الشيخ عبدالجليل الحذيفي في حديث لـ ” معين برس”: “مستمرين في تطهير مديرية الحشاء من ميليشيا كهنت الكهف, وبتعاون كل الشرفاء الاحرار”.

واشار الحذيفي الى ان ميليشيا الحوثي هي من اجبرت ابناء الحشاء على خوض هذه المعركة كارهين لها , دفاعا عن دينهم, ووطنهم, وأرضهم, وعرضهم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى