بالأسماء | ميليشيا الحوثي تختطف اكثر من 14 مواطنا في بيت العولقي غربي #دمت بـ #الضالع

معين برس | الضالع – خاص

داهمت ميليشيا #الحوثي الإنقلابية المدعومة من #إيران, الثلاثاء 26 فبراير/ شباط 2019م, قرية بيت العولقي غربي دمت عاصمة المديرية, بمحافظة الضالع , جنوبي اليمن, واعتقلت 14 مواطنا.

وقال سكان محليون لـ ” معين برس”, ان عناصر مسلحة تابعة ميليشيا الحوثي قامت مساء امس بحملة ماهمات واسعة على منازل قرية بيت العولقي غربي دمت, واعتقلت اكثر من 14 مواطنا.

وأكدت المصادر ان الميليشيا اقتادت المختطفين الى سجونها في مديرية دمت. لافتتا إلى انها لا تستبعد تعذيب المختطفين حيث وهذه من سمات الميليشيا وطرق تعاملها م المختطفين بشكل عام.

واضافت المصادر, تأتي حملت الاعتقالات على خلفية الإرباك الحاصل في صفوف الميليشيا نتيجة خسائرها المتوالية بشريا واستراتيجيا, في معركة جبهة دمت التي اتسعت دائرتها من جنوب المدينة الى غربها, وهي الجهة التي توجد بها قرية بيت العولقي التي نفذت بها الميليشيا عملية الاختطاف.

وحصلت صحيفة معين برس على قائمة باسماء المواطنين المعتقلين وهم :

ابراهيم احمد قايد الصيادى
عبد الحكيم صالح قايد الصيادى
زياد على صالح الصيادى
عبد الحكيم فاضل يحي الصيادي
منصور شايف قحطان الصيادى
على شايف قحطان الصيادى
عبدالملك منصور شايف الصيادى
يحيى مثنى صالح الزمزمى
جمال عبده عل المعرشى
على مسعد صالح الشامى
عبده ناجى عبده عمارى
عبده على محمد الحجاجى
مارب احمد صالح العبسى
حافظ علي صالح العبسى

وتسعى مليشيا الحوثي إلى ترويع المواطنين من خلال هذه الممارسات المخالفة للقوانين وحقوق الانسان, بهدف ارغامهم على القتال في صفوفها ضد الوطن والشعب.

من جانبهم, ان قبليون عملية الاختطاف التي لقيت سخط واستياء واسع من المواطنين. محذرين قيادات الميليشيا من التمادي بأعمالها الإجرامية ومداهمة القرى وترويع النساء والاطفال, والزج بالمنطقة في اتون صراع قبلي وطائفي لن تحمد عقباه.

جدير بالدكر ان الميليشيا تمارس انتهاكات واسعة بحق الاهالي في القرى والعزل الواقعة تحت سيطرتها في مديرية دمت كما هو الحال في معظم مناطق الجمهورية الخاضة لسيطرتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى