تدشين الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية في عدن والمحافظات المحررة

معين برس- عدن- جميل السلمي:

برعاية رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي دشن رئيس مجلس الوزراء د. معين عبد الملك ووزير الصحة العام والسكان د. قاسم محمد بحيبح، دشن في العاصمة المؤقتة عدن، صباح السبت 23 سبتمبر 2023م في الأمانة العامة العامة لمجلس الوزراء حملة التحصين ضد مرض الحصبة الألمانية.

وشارك في تدشين الحملة عدد من المسؤولين والمشرفين الصحيين.

وفي التدشين القى دولة رئيس الوزراء كلمة قال فيها إن حملة التلقيح هذه حملة وطنية للتلقيح من مرض الحصبة والحصبة الألمانية. هذا المرض قاتل والذي كان قد انحسر في بلادنا في وقت سابق.

وأضاف ان هذه الحملة حملة هامة يشارك فيها

3000 فرقة صحية ستعمل في الميدان و 6900 عامل صحي وهذه الحملة مهمة لمرض قاتل وعاد مجددا ونهيب بجميع العائلات التعاون مع الفرق الصحيه مع ظهور بعض الحالات والتي اعادت بنا سنين للوراء

وأشار إلى أن السلطات المحلية ومدخلين البيانات والمراقبين، جميعهم يعملون مع الفرق الصحية، ليل نهار من أجل القضاء على هذا المرض الخطير.

وأضاف، هناك سيتم التواصل مع الاهالي والأعيان من قبل وزارة الصحة ومسؤولي السلطات المحلية فهي حملة تهتم بها الحكومة من أجل نجاح هذه الحملة في المحافظات المديريات المستهدفة.

من جهته القى وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح كلمة، أكد فيها ان اللقاحات سليمة وآمنة وتشرف عليه وزارة الصحة والسكان.

ودعا جميع الاهالي في المحافظات المستهدفة إلى تحصين اطفالهم من هذا المرض. مشيراً إلى أن الحملة تستمر لمدة ستة أيام وتستهدف الأطفال من عمر 6 أشهر إلى مادون 5 سنوات.

وتشمل الحملة تطعيم الأطفال المستهدفين، ويبلغ عدد العمال الصحيين 6900 عامل وعاملة وصحيين و 3000 فريق متحرك موقع ثابت ومشرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى