إصابة طفلتين ومسنّة بلغم حوثي محرّم دولياً في الحديدة

معين برس- متابعات:

أصيبت طفلتان ومسنّة، جميعهن من أسرة واحدة، بشظايا متفرقة في أجسادهن، بانفجار لغم فردي محرم دولياً، من مخلفات الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وأفادت مصادر محلية بأن اللغم الحوثي أصاب الطفلتين “ورود سالم محمد سعيد خضيري”، و”سعيدة علي محمد سعيد خضيري”، وامرأة مسنّة تدعى “فتحية سعيد خضيري”.

وأوضحت أن الانفجار وقع في قرية الخضيرة التابعة لمنطقة الحمينية، في مديرية حيس جنوب الحديدة، واصبن بشظايا متفرقة في أجزاء مختلفة من أجسامهن.

وذكرت، أن القوات المشتركة سارعت لإسعاف الضحايا إلى أقرب نقطة طبية تابعة لها، وبدورها نقلتهن إلى المستشفى الميداني في مديرية الخوخة لتلقي العلاج.

ومنذ بداية الحرب التي اندلعت عقب انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية، في 21 سبتمبر/ أيلول 2014م، زرعت المليشيا أكثر من مليوني لغم متعددة الأغراض في مختلف المناطق اليمنية.

واستهدفت الألغام الحوثية بشكل مباشر، الطرقات والمناطق السكنية، وحول آبار المياه ومناطق رعي المواشي والمناطق الأكثر مقصدا للمواطنين، ما ضاعف حجم الخسائر البشرية لا سيما في محافظة الحديدة التي تشهد أكثر انتشاراً للمليشيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى