عبداللطيف السيد | تم الاستيلاء على معسكر عومران التابع للقاعدة بمودية شرق أبين

معين برس | أبين
أعلن عبداللطيف السيد قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع في محافظة أبين ومن وادي عومران معقل تنظيم القاعدة في مديرية مودية بمحافظة أبين اليمنية , ان الحملة الأمنية التي قامت بها قوات الحزام, اليوم السبت 23 فبراير/ شباط 2019م, نجحت في تطهير وادي عومران شمال شرقي مودية من العناصر الارهابية.

واضاف, جاء ذلك بعد معركة شرسة حاصرت فيها قوات الحزام الامني والتدخل السريع العناصر الارهابية داخل الوادي واستمر القتال لساعات انتهت بمحاصرتنا لتلك العناصر الارهابية المسنودة بعناصر متخفية تستخدمها القاعدة للرصد والمراقبة.

وأوضح, وسط اشتداد القتال الذي شهد استبسال من أفراد و قيادات الحزام الأمني تم اقتحام تحصيناتهم وفرت العناصر الإرهابية تاركة عتادها و دمائها التي توزعت على مكان الذي كانوا يتحصنوا فيه. لافتا “هناك جرحى من العناصر الارهابية”.

وأكد قائد الحزام الأمني بأبين أن نجاح الحملة الأمنية جاء بفضل الدعم السخي الذي قدمته قوات التحالف العربي وفي مقدمتهم دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف ملاحقة العناصر الإرهابية التي اتخذ وادي عومران والجبال الوعرة المحيطة به اوكارا لهااليوم .

وأضاف, ان القوات الأمنية زحفت وانتشرت حول وادي عومران ومناطق مختلفة من مديرية مودية شرق ابين لملاحقة العناصر الإرهابية منذ الساعة الثانية بعد ظهر اليوم السبت حين اقتحمت قواتنا وسيطرنا على معسكر وادي عومران الذي كان يأوي عناصر تنظيم القاعدة الارهابية منذ مدة طويلة.

وتشارك قوات الحزام الامني, قوة من اللواء الاولى دعم واسناد لازالت تفرض حصار خانق على عناصر التنظيم الارهابية.

وتفيد مصادر ميدانية ان مجموعة أخرى من عناصر القاعدة فرت مخلفة ورائها عتادها القتالي متجهة الى جهات غير معلومة سالكة الطريق الجبلي الذي يربط مديرية مودية مع محافظة البيضاء.

واشار قائد قوات الحزام الأمني الى استمرار الحملة الأمنية التي ستتجه الى أحد الاوكار التي تتحصن فيها تلك العناصر الارهابية الخارجة عن القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى