مدير عام قعطبة يناقش مع منسقة مشروع تنمية سبل العيش الريفية تدخلاتهم في المديرية

معين برس- الضالع / علي عميران:

ناقش الشيخ محمد الزيدي مدير عام قعطبة صباح اليوم الخميس في مكتبه مع الاستاذه سماح الانصاري منسقة مشروع تنمية سبل العيش الريفية بمحافظة الضالع التابع للمؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية تدخلاتهم بمديرية قعطبة.

وفي اللقاءالذي حضره الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ حسين العصامي، ومدير الزراعة فؤاد ابوهدال، وعايد محمود مدير عام الشؤون الاجتماعية بالضالع رحب المدير العام بمنسقة المشروع شاكرا لهم جهودهم في تقديم المساعدات الانسانية للمديرية في مختلف المجالات.

مضيفا بأن السلطة المحلية ستعمل من أجل تسهيل عمل فريق العمل التابع لهم في تنفيذ المشروع ،طالبا منهم مزيدًا من الدعم والمساعدات للمديرية كونها بحاجة ماسه لذلك.

وخلال اللقاءتم مناقشة التدخلات المستقبلية للمؤسسة الوطنية بالمديرية في مشروع تنمية سبل العيش الريفية ،والذي يهدف إلى تحسين الامن الغذائي، والتغذية وزيادة الانتاج الزراعي من خلال توفير مدخلات الحدائق المنزلية، وتوزيع مدخلات بذور الخضروات والادوات الزراعية للمستهدفين من المشروع ،وتم الاتفاق على المناطق التي سيتم استهدافها بالتنسيق مع المدير العام ،ومديرالزراعة ،والتدخل فيها وسيتم تشكيل لجان مجتمعية على مستوى المديرية والقرى المستهدفة.

بدورها منسقة المشروع قدمت الشكر والتقدير للمدير العام ،ومديرالزراعة على حفاوة الاستقبال والترحيب، وإعطائهم فرصة للقاء، والجلوس معهم ،وتسهيلهم عمل المؤسسة الوطنية .

واطلعت منسقة المشروع المديرالعام على تدخلات وانشطة ،المشروع ،وعدد المستهدفين، وان المشروع يهدف الي تحسين جودة النظام الغذائي للاسرالضعيفة التي تم اختيارها، وتوفير الدعم لها لتحسين تغذيتها، وعمل جلسات توعية لهامن خلال توفير مدخلات الحدائق المنزلية لتشجيع هذه الاسر للاعتماد على الذات.

مؤكده بأنهم سيكونون على تواصل مع السلطات المحلية أولا بأول من اجل تقديم العون ،والمساعدات الإنسانية لابناءالمديرية ،وفقا الإمكانيات المتاحة والدعم المقدم من المانحين.

حضر اللقاء مستشار المدير عبدالرقيب فتاحي ومدير مكتب المدير العام احمد عبود ومدير الاعلام علي عميران وعدد من القيادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى