‏برعاية العميد طارق صالح.. مهرجان تعز العيدي السادس يوصل فعاليات الإحتفاء بفنان الشعب عطروش

معين برس:

برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح ،تتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات مهرجان تعز العيدي السادس للاحتفاء الأكبر بفنان الشعب الكبير محمد محسن عطروش وسط إقبال كبير من الجماهير .
وعبرت الجماهير عن سعادتها لفعاليات المهرجان وشكرها لرعاية العميد طارق صالح للمهرجان ولجهود مكتب الثقافة بتعز وقيادة السلطة المحلية على الاهتمام بمثل هذه الفعاليات التي تعكس وعي وطني وتحمل رسائل حب وسلام وترفض الحرب والارهاب وتعيد للحالمة دورها الوطني كعاصمة للثقافة اليمنية.

وفي المهرجان الذي يستضيف المع الفنانيين الشباب قدم النجم المبدع أيمن قصيلة أولى مشاركاته الفنية في ميدان الشهداء بتعز ضمن برنامج الذي يضم المع نجوم تعز والوطن حيث يتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية والثقافية ومسابقات متنوعة واللوحات الاستعراضية المختلفة المعبرة عن تعافي تعز ونهوضها وفشل المشروع الحوثي الكهنوتي المتخلف.

ويعتبر المكرم الفنان الكبير محمد محسن عطروش أحد اساطين التلحين والغناء في اليمن الذي اقتدي به كثيرا في المجال الفني ؛ و له تاريخ مشرف في حياة الأغنية اليمنية الوطنية والسياسية وصاحب اغنية( برع يا استعمار ) والعشرات بل والمئات من الاغاني الخالدات التي غناها لليمن ارضا وانسانا والتي لاتزال جمر حرارة الحانها أو انغامها ساخنة إلى يومنا هذا.

وقدمت الفرق الفنية و نجوم مكتب الثقافة بمصاحبة الفرق الفنية والموسيقية وفرقة الفلكور الشعبي التابعتين للمكتب وصلات غنائية وعروض فلكلورية معبرة عن اصالة الفن والتراث اليمن والعديد من الفقرات الفنية والثقافية التي أبهجت الجمهور وتنفس من ضغط الحرب الحوثية والحصار الجائر المفروض على المدينة ، وملأت فعاليات أيام العيد بالفرح كما تم السحب على الجائزة الكبرى بقيمة أكثر من 1مليون ريال (دراجة نارية ) وجوائز أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى